قيمة جمارك الذهب القادم من الخارج.. شوف هتدفع كام على الجرام

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث كثيرون عن قيمة جمارك الذهب القادم من الخارج بعد إلغاء مبادرة إعفاء القادمين من الخارج من دفع المصاريف الجمركية المقررة على المشغولات الذهبية الموجودة بحوزتهم.

وبعدما كشفت تقارير صحفية عن قيمة الجمارك الجديدة المقررة على الوارد من الذهب، كان ذلك حديث السوشيال ميديا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما وأنها كبيرة نسبيًا مقارنةً بما كان مقررًا قبل تطبيق المبادرة المذكورة.

قيمة جمارك الذهب القادم من الخارج

ووفق التقارير، بدأ منذ انتهاء العمل بمبادرة إعفاء واردات الذهب من المصروفات الجمركية يوم 10 مايو الجاري، تحصيل المصروفات الجمركية الجديدة على القادم من الذهب.

ويصرح أحد المصادر الجمركية بمطار القاهرة بأن قيمة تلك المصروفات تبلغ نحو 371 جنيهًا على كل جرام قادم من الخارج، تشمل المصاريف الجمركية وضريبة القيمة المضافة، وقيمة دمغة وارد، وذلك في حال كان سعر الجرام 3 آلاف جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة المصروفات الجمركية على الوارد من الذهب كان تبلغ وقت تطبيق المبادرة نحو 13 جنيه تقريبًا على الجرام الواحد.

ويذكر أنه في شهر نوفمبر من العام الماضي حرصت الحكومة على مد العمل مبادرة إعفاء المصريين القادمين من الخارج من المصاريف الجمركية المقررة على وارداتهم من الذهب، وذلك لمدة 6 أشهر؛ بسبب ارتفاع أسعار الذهب في مصر إلى مستويات جنونية حينها.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق