وزير التعليم العالي: نتوسع في مستشفيات علاج الأورام

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة تتوسع في إنشاء مستشفيات علاج الأورام لعلاج مرضى السرطان.

مناقشة مشروع الموازنة العامة لقطاع التعليم العالي 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، أثناء مناقشة مشروع موازنة الوزارة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

السرطان صاحب النسبة الأكبر في الوفيات 

وأشار أيمن عاشور، إلى أن النسبة الأكبر في الوفيات كان بسبب أمراض القلب، إلا أن الفترة المقبلة ستكون الأورام وأمراض السرطان هي السبب في زيادة نسبة الوفيات، قائلا: لهذا تقوم الدولة بدعم عمل مستشفيات علاج الأورام. 

-إعلانات-

إنشاء وكالة الفضاء الأفريقية 

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه من بين المشروعات الجديدة مبنى مقر وكالة الفضاء الأفريقية، مؤكدا الانتهاء من 93٪ من المشروع ويتم تجهيزه حاليا.

إنشاء أول أكاديمية مصرية لعلوم الفضاء 

ولفت إلى أنه بشأن وكالة الفضاء المصرية، فيجري إنشاء أول أكاديمية مصرية لعلوم الفضاء والتي ستعلب دورا مهما لتعزيز القوى الناعمة المصرية، وأن تكون مصر مركزا أفريقيا للعلوم الفضائية.

وكشف وزير التعليم العالي عن إطلاق قمرين صناعيين بالتعاون مع الصين.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق