درك القليعة يفكك عصابة "الكريساج"

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
درك القليعة يفكك عصابة
صورة: أرشيف
رشيد بيجيكنالأربعاء 15 ماي 2024 - 13:18

أفلحت مصالح الدرك بالمركز الترابي القليعة، نواحي إنزكان آيت ملول، في تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص، وذلك لنشاطهم في مجال اعتراض السبيل والسرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وجاء تدخل العناصر الدركية على إثر تسجيل شكايات حول تعرض مواطنين لسلب أغراضهم بالشارع العام تحت التهديد من طرف 3 أشخاص وباستعمال دراجات نارية، حيث باشرت المصالح ذاتها تحريات معمقة أسفرت عن تحديد هويات أفراد العصابة الإجرامية.

ومن أجل توقيف المشتبه فيهم، عمدت مصالح الدرك، تحت إشراف فعلي للقائد الإقليمي بسرية إنزكان، إلى استنفار كافة العناصر الذين نفذوا تدخلا في حي “فافا” جوبه بمقاومة عنيفة استعمل فيها المشتبه فيهم أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وبعد تحييد الخطر الناجم عن حمل أفراد العصابة الإجرامية للأسلحة البيضاء، جرى توقيفهم واقتيادهم إلى مقر المركز الترابي للدرك بالقليعة، حيث تم استدعاء الضحايا الذين تعرفوا بسهولة عليهم، كما تم استرجاع هواتف مسروقة حجزت بحوزتهم جرى تسليمها لأصحابها، فضلا عن حجز دراجات نارية مجهولة المصدر.

وبأمر من النيابة العامة باستئنافية أكادير، تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث المفتوح من أجل الكشف عن جميع ملابسات العمليات الإجرامية التي نفذوها وكذا شركائهم المحتملين.

جدير بالذكر أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي القليعة تواصل شن حملات مكثفة ضد مختلف مظاهر الجريمة، وفق مقاربة أمنية تروم بدرجة أولى تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن وإزالة كافة الشوائب الأمنية من خلال العمليات الاستباقية للقضاء أو التقليل من انتشار الجريمة بعد رصد نقطها وأماكن نشاطها، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الجهوية والإقليمية للدرك.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق