علي البشاري لـwinwin: هناك أندية أقوى من اتحاد الكرة ولجانه!

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 15:32

نجم منتخب ليبيا السابق علي البشاري (winwin)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

شنّ علي البشاري أسطورة منتخب ليبيا ونادي الأهلي بنغازي السابق، هجومًا لاذعًا على اتحاد الكرة المحلي، بسبب الطريقة التي يدير بها الأمور خلال السنوات الأخيرة، والتي تسببت بـ"إخفاقات عديدة وفوضى عارمة" في المشهد الكروي في البلاد على حسب قوله.

وقال علي البشاري في تصريح خاص لموقع "winwin": "للأسف الشديد، اتحاد الكرة الحالي ضعيف، ولقد فقد سيطرته بالكامل في إدارة الأمور ضمن مباريات الدوري الليبي الممتاز، وهناك بعض الأندية هي من تقود المشهد خلف الكواليس، وهي أقوى من اتحاد الكرة".    

وأكد البشاري: "اتحاد الكرة الحالي لابد أن يرحل، فلقد ساءت أمور الكرة كثيرًا في البلاد، حيث وصلت الأمور إلى منعرج خطير جدًّا. لقد شاهدنا تعصّبًا وشغبًا واعتداءً على لاعبين وحكام، واستقالة أحمد الباشا رئيس لجنة المسابقات، وأخشى أمام ضعف اتحاد الكرة أن يحدث ما لا تحمد عقباه".

علي البشاري يوجّه اتهامات قوية لبعض المراقبين

واتهم البشاري بعض مراقبي مباريات الدوري الليبي الممتاز بعدم المصداقية، قائلاً: "مع الأسف، أصبح المشهد مخجلًا حتى لدى مراقبي المباريات، فلقد غاب عن البعض منهم نقل حقيقة ما يحدث في المباريات ويقومون بتزييفها، ويترتب عن تقارير هؤلاء عقوبات تسببت في غضب الشارع الرياضي، الذي تابع كل الأحداث عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للمباريات".

وتحدث لاعب منتخب ليبيا عن ظاهرة التعصب، التي انتشرت بصورة مخيفة في ملاعب الكرة في البلاد، قائلاً: "لقد تسبب التعصب في الرياضة بشكل كبير اليوم في اتساع الهوة والشرخ بين الأصحاب والزملاء، وأدى إلى حدوث الشغب في الملاعب، ويجب على اتحاد الكرة مضاعفة العقوبات، من أجل الحد من هذة الظاهرة التي أصبحت تهدد استقرار الكرة الليبية".

من مباراة سابقة بين منتخبي ليبيا والكاميرون (winwin)

اقرأ المزيد

وطالب علي البشاري بإقامة ملتقى رياضي عام في ليبيا للحد من التعصب، قائلاً: "أدعو كل عقلاء الرياضة في البلاد إلى تنظيم مؤتمر رياضي، يتم خلاله استدعاء كل الشرائح، بمن فيهم رؤساء روابط جماهير الأندية وأيضا الألتراس، من أجل وضع حد لهذه الآفة".

أبرز محطات علي البشاري

ولد نجم منتخب ليبيا السابق، البشاري عام 1962، وبدأ رحلته مع كرة القدم من بوابة الأهلي بنغازي بفئة البراعم عام 1973، وتدرج في جميع الفئات، ولعب للفريق الأول مبكرًا بعمر 16 عامًا، وشارك في الدوري للمرة الأولى في موسم 1977-1978 أمام فريق الهلال، تحت إشراف المدرب الإنجليزي تريفور أنجز.

وامتدت رحلة البشاري مع الأهلي لما يقرب من 20 عامًا، قاد فيها فريقه لإحراز بطولة الكأس أعوام 1988 و1991 و1996، وبطولة الدوري عام 1992، وتوج هدافًا لبطولة الدوري موسم 1989-1990 برصيد 11 هدفًا، مناصفة مع مهاجم الإفريقي الليبي نصر بدر.

وشارك علي البشاري للمرة الأولى مع منتخب ليبيا في الدورة الإسلامية الأولى التي أقيمت بمدينة أزمير التركية 1980، بإشراف المدرب محمد الخمسي، واستمرت رحلته الدولية إلى عام 1992، وخاض أكثر من 60 مباراة دولية، مسجلًا 10 أهداف.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق