كم مدة عقد مبابي مع ريال مدريد الإسباني؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 15:32

النجم الفرنسي كيليان مبابي (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، عن مدة عقد مبابي مع ريال مدريد بطل "الليغا" هذا الموسم 2023-24، مشيرًا إلى أن النجم الفرنسي وقع بنسبة 99.99 مع النادي الملكي.

وكان مبابي قد نشر مقطع فيديو أكد فيه رسميًّا رحيله عن باريس سان جيرمان مع نهاية الموسم الحالي 2023-24، حيث قال: "إنه عامي الأخير في باريس سان جرمان، لن أمدد (العقد) وسأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة".

وقال تيباس إن "نسبة انضمام اللاعب الحالي لباريس سان جيرمان والذي سينتهي عقده معه بنهاية هذا الموسم إلى النادي الملكي تبلغ "99.9%".

مدة عقد مبابي مع ريال مدريد

وأضاف في تصريحات خلال مشاركته في منتدى رياضي بمشاركة قنوات التلفزيون وشركات الإنتاج: "لقد أكد باريس سان جيرمان أنه لن يستمر في صفوفه، وهناك صعوبات لانضمامه إلى "البريميرليغ" بسبب القيود، يتبقى فقط فريق كبير في أوروبا، وهو ريال مدريد".

وقبلها كان تيباس قد صرح لصحيفة (أوليه) الأرجنتينية أن عقد مبابي مع ريال مدريد سيكون طويل المدى ومدته 5 سنوات كاملة، أي اعتبارًا من الموسم المقبل 2024-25، حتى موسم 2029-30.

وبسؤاله عن إمكانية فوز مبابي بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه منذ انتقاله لصفوف الفريق الباريسي قادمًا من موناكو، أجاب: "إذا وقع عقدًا لمدة خمسة مواسم، فأمامه 5 فرص لتحقيق ذلك".

وكان مبابي قد اختير الإثنين الماضي أفضل لاعب في الموسم بالدوري الفرنسي "الليغ 1"، خلال الظهور الأخير له في الملاعب الفرنسية، بعد إعلان نهاية رحلته مع الـ"بي إس جي" بنهاية عقده هذا الموسم.

كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وتوج صاحب الـ25 عامًا 6 مرات بطلًا للدوري الفرنسي، فضلًا عن 3 مرات كأس فرنسا ومرتين بكأس الرابطة، و3 مرات كبطل لكأس الأبطال (السوبر الفرنسي)، بينما حل وصيفًا في دوري الأبطال لبايرن ميونخ الألماني في موسم (2019-20).

يجدر الذكر أن صحيفة "El Debate" الإسبانية، كانت قد أشارت في وقت سابق إلى أن عقد مبابي مع ريال مدريد مدته 6 أعوام، مشيرة إلى أن راتب النجم الفرنسي يبلغ نحو 60 مليون يورو (صافي الدخل 32 مليون يورو)، بالإضافة إلى حصول اللاعب على مكافأة انتقال بقيمة 100 مليون يورو.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق