الحارس التونسي أيمن دحمان يشيد بقرار منح قطر تنظيم كأس العرب

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 15:42

التونسي أيمن دحمان حارس نادي الحزم السعودي (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

اعتبر أيمن دحمان حارس مرمى المنتخب التونسي ونادي الحزم السعودي، أن منح قطر شرف تنظيم كأس العرب ليس مُفاجئًا أو غريبًا، لافتًا إلى امتلاك قطر خبراتٍ هائلةً على المُستوى التنظيمي.

وقال دحمان في تصريح خاص لموقع winwin: "دولة قطر أصبح لديها خبرات هائلة على المُستوى التنظيمي، والجميع تابع التنظيم المُبهر في كأس العرب عام 2021، وهي البطولة التي كانت بمثابة تجرِبة نهائية قبل كأس العالم 2022، ثم جاءت استضافة المونديال على أفضل ما يكون، حتى أصبحت النسخة الأفضل في تاريخ كأس العالم على كافة المُستويات بالنسبة للاعبين والجماهير، وكذلك الحال عند تنطيم قطر بطولة كأس آسيا بداية العام الحالي".

وتابع دحمان: "قطر والسعودية أصبح لديهما خبرة كبيرة في تنظيم مثل هذه التظاهرات المهمة، وذلك بفضل الاهتمام بكل التفاصيل، وبسبب البنية التحتية المتطورة.. أتمنى أن نرى دولًا عربية أخرى تهتم بالرياضة والرياضين كما تفعل قطر والسعودية".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء 15 مايو/ أيار، منح قطر استضافة كأس العرب لثلاث نسخ مقبلة.

مواعيد بطولة كأس العرب

وستنظم قطر البطولة في أعوام 2025 و2029 2033 أي قبل عام من كل نسخة كأس عالم. وكانت بطولة كأس العرب قد أقيمت للمرة الأخيرة في عام 2021، وشهدت تتويج منتخب الجزائر باللقب على حساب المنتخب التونسي.

إبراهيم حسن يحتفي بعودة كأس العرب من جديد (X/@EFA) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وتحصلت تونس على المركز الثاني في النسخة الماضية من البطولة، رغم غياب العديد من المحترفين في أوروبا عن تشكيلة منتخب "نسور قرطاج". 

جدير بذكره أن منتخب العراق يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العرب بأربع نسخ، بينما توجت تونس باللقب مرة واحدة عام 1963.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق