رجل أعمال إماراتي يقدم نصيحة لمصر لجذب 100 مليون سائح سنويا

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العبار يرى في مشروع رأس الحكمة "فرصة ذهبية" لمصر والإمارات

الاربعاء 15 مايو 2024 | 03:43 مساءً

العقارية

أكد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، أن مشروع رأس الحكمة الذي تم توقيعه بين مصر والإمارات، سيحقق للطرفين استفادة تجارية هائلة، خاصةً وأن المنطقة "هي الأجمل في مصر".

وأوضح العبار، أنه سيكون في مقدمة المستثمرين في المشروع، إذا تم فتحه للمستثمرين، وتحدث العبار عن النصائح التي يوجهها للمسؤولين في مصر، وطالبهم بفتح الباب أمام السياحة وفتح المطارات من خلال رفع التأشيرة من على الدول الأوروبية، مؤكدا أنه "إذا لم يتحدث المصريون عن 100 مليون سائح فهذا تضييع للوقت".

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، وقعت مصر على أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات بقيمة 35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة، وتسلمت مصر من شركة أبوظبي التنموية (ADQ) الدفعة الأولى بقيمة 15 مليار دولار في فبراير ومارس، بجانب تسوية وديعة إماراتية مستحقة على مصر بقيمة 5 مليارات دولار.

وتقع رأس الحكمة على الساحل الشمالي، وهي تابعة لمحافظة مرسى مطروح وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح.

وتشتهر المنطقة بالاستراحة التي أنشأها الملك فاروق في المنطقة، وتتمتع المنطقة بوجود عدد كبير من المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية والخلجان والرؤوس البحرية والكثبان الرملية، إضافة إلى توافر بيئة طبيعية مناسبة لكافة أنواع الأنشطة السياحية، سواء البحرية أو الشاطئية أو التاريخية أو سياحة السفاري والأنشطة الصحراوية المتنوعة.

كما تتميز المنطقة بوجود نواة أولية للتنمية السياحية من طاقة فندقية مميزة ومراكز للمنتجعات والمؤتمرات متكاملة الخدمات والمرافق لتنمية السياحة المحلية والدولية معاً ولضمان استغلال الشاطئ على مدار العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق