بشير الديك: عادل إمام بيتعامل مع كل عمل فني زي الدكتور في عملية جراحية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:38 م

كشف المخرج بشير الديك، ذكرياته مع الزعيم عادل إمام في فيلم الحريف، وذلك تزامنًا مع اقتراب عيد ميلاد الزعيم والذي يوافق 17 مايو المقبل.

وقال بشير الديك، في تصريح لـ القاهرة 24، إن الزعيم عادل إمام شخص فليسوف في الفن، حيث يحب فنه كثيرًا ويحب التمثيل والمسرح ولا يوجد في حياته غير الفن، متابعًا: عادل إمام ممكن كان مش بيروح بيته بالأيام والأسابيع في سبيل فنه، عمره ما وقف عند نجاح وقال كفاية، بالعكس كسرنا الدنيا في فيلم الحريف وتانى يوم كلمني يقولي يلا نعمل فكرة تانية.

وأضاف بشير الديك: تعاونت مع عادل إمام في الحريف فقط وكنا محظوظين إن العمل كان مختلفا في طرحه بشكل غير اللي متعود عليه الجمهور.

وبسؤاله بشأن نجاح الحريف وانتشاره، أوضح بشير الديك أن السبب يرجع إلى أن الجيل غير تقليدي والفيلم كذلك غير تقليدي من كل النواحي، مشيرًا إلى أن الزعيم في الكواليس كان إنسانًا متواضعًا ويتقبل جميع الآراء فهو كان يتعامل مع كل عمل فني يدخله مثل الطبيب الذي يبدع في عملية جراحية.

أبطال فيلم الحريف

ويعد فيلم الحريف، هو العمل الوحيد الذي جمع الزعيم مع بشير الديك، وعرض العمل في السينما عام 1983، وكان من إخراج محمد خان، وسيناريو وحوار بشير الديك، بطولة عادل إمام، فردوس عبدالحميد، عبدالله فرغلي، حمدي الوزير، نجاح الموجي، عبدالله محمود، زيزي مصطفى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق