بنك القاهرة يحصل على 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:50 م

وقع بنك القاهرة ومؤسسة التمويل الدولية اتفاقيتي تعاون بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، لتوسيع نطاق دعم محفظة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالبنك ودعم عمليات التجارة الخارجية.  

وبموجب التعاون، سيحصل بنك القاهرة على قرض بقيمة 50 مليون دولار يتم توجيهها لصالح تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تعد قاطرة النمو الاقتصادي، ومن المقرر أن يتم توجيه نصف قيمة التمويل للمشروعات المملوكة أو المدارة بواسطة  السيدات، كما تمنح مؤسسة التمويل الدولية بنك القاهرة حد ائتماني اّخر بقيمة 50 مليون دولار أمريكي في إطار برنامجها العالمي لتمويل التجارة، ومن خلال هذا الحد تستطيع المؤسسة ضمان عمليات البنك التجارية المختلفة حول العالم.

 

الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية

 

وبهذه المناسبة، أعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عن اعتزازه بالشراكة المثمرة مع مؤسسة التمويل الدولية، والتي تعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية في الأداء والرؤية المستقبلية لبنك القاهرة، إلى جانب تأكيد الدور الريادي للبنك في مجال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تستحوذ على أولوية كاملة ضمن استراتيجية البنك وخططه التوسعية. 

وتابع فايد أن الاتفاقيات الجديدة تسهم في تعزيز الفرص التمويلية لتلك النوعية من المشروعات باختلاف أحجامها، ومن ضمنها المشروعات المملوكة والمدارة بواسطة السيدات، مما يؤدي إلى خلق مزيد من فرص العمل الجديدة، فضلًا عن دورها الفعال في تعزيز النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى دور تلك الاتفاقيات في دعم وزيادة حجم العمليات التجارية لبنك القاهرة. 

وقال سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لأفريقيا، إن تعاون مؤسسة التمويل الدولية مع بنك القاهرة لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل التجارة لتعزيز الصادرات والواردات المصرية دليل على التزامنا بدعم الأهداف التنموية لمصر والتي تتماشى مع استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لمصر التي تهدف إلى خلق فرص العمل ورفع مستوى المعيشة لدفع النمو الاقتصادي بما يضمن تحقيق المساواة بين الجنسين.

فيما أكد بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي أن الاتفاقيتين تمثلان استكمال لجهود بنك القاهرة في دعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبصفة خاصة رائدات الأعمال لتمكين المرأة على كافة المستويات لا سيما في مجال التمكين الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية وتوجهات الدولة لدعم المرأة تحقيقًا لأهداف الشمول المالي.

وأشاد أيمن خطاب رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك القاهرة بأهمية الدور الذى تقوم به المؤسسات المالية متعددة الجنسيات في توفير التمويل اللازم للسوق المحلي، موضحًا أن البنك يعمل وفقًا لخطة طموحة للتوسع معها بما يصب في تحقيق أهداف البنك وخططه التوسعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق