محافظ المنيا يتابع جهود المراكز التكنولوجية في استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 4:03 م

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في ضمان انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، وذلك وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لوائحه التنفيذية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى متابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

أكد المحافظ أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لتسريع معدلات الأداء واستكمال الإجراءات بأسرع وقت ممكن، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية ببذل المزيد من الجهد لتحقيق هذا الهدف الحيوي، وأنه سيتم تقييم معدلات الإنجاز بشكل دوري مع توعية المواطنين بأهمية استكمال بيانات ملفات التصالح وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات لهم لتحقيق المصلحة العامة.

وفي تنفيذ لتوجيهات المحافظ، قام الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز سمالوط، بزيارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لتفقد سير العمل في استقبال طلبات التصالح، حيث أكد على ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة وتسهيل الإجراءات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح، وتوفير شباك خاص لاستقبال الطلبات ووضع لوحات إرشادية داخل وخارج المراكز التكنولوجية لتوضيح المستندات والأوراق المطلوبة.

في مركز ملوي، تابع اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ملوى، سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، مؤكدًا على تقديم الدعم اللازم وكافة أوجه التيسيرات للمواطنين لاستكمال ملفات التصالح الخاصة بهم.

وفي ديرمواس، قام محمد عبد الغني، رئيس المركز، بزيارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لمتابعة سير العمل في تلقي طلبات التصالح، حيث وضعت الوحدة المحلية لوحات إرشادية توضح المستندات والشروط المطلوبة للتصالح وفقًا للائحة التنفيذية الجديدة.

وتهيب المحافظة بالمواطنين بضرورة الاتجاه إلى المراكز التكنولوجية المنتشرة في المحافظة للاستفادة من الفرصة المتاحة لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء، مما يضمن حقوق المواطنين والدولة وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، بهدف تحقيق المنفعة العامة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق