عصير المانجو يُقدم فوائد غير متوقعة لطفلك.. أبرزها تحسين الذاكرة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إن المانجا تعد أحد أنواع الفاكهة الغنية بالفوائد والفيتامينات، وتعد أيضاً فاكهة محببة لدى الأطفال الصغار.

وتحتوي المانجو على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة، فيما يأتي أهم فوائد عصير المانجو للأطفال:

1. تحسين الرؤية.

يحتوي كوب واحد من عصير المانجو على نسبة 25 بالمئة من احتياج الطفل اليومي من فيتامين أ، الذي يعد أحد الفيتامين المهمة من أجل تحسين النظر، وحماية الإنسان من الإصابة بالعديد من المشكلات المتعلقة بالعين والبصر.

2.  تحسين الهضم.

يحتوي عصير المانجو على العديد من الإنزيمات المهمة من أجل تكسير البروتينات وتحسين الهضم لدى الأطفال الصغار، فهو بذلك يساعد على حماية الطفل من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي بشكل كبير، كما يحتوي عصير المانجو على الألياف المهمة في علاج الإمساك.

3. تحسين الذاكرة.

إن عصير المانجو يعد مصدر غني بحمض الغلوتامين المهم من أجل تحفيز وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة لدى الأطفال.

4. الحماية من الإصابة بفقر الدم.

يعد عصير المانجو غني بالحديد الذي يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء في الجسم، لذلك فإن استهلاك الأطفال لعصير المانجو يساعد في تقليل فرصة إصابتهم بفقر الدم التي تصيب الأطفال بسبب وجود خلل في كريات الدم الحمراء.

5. زيادة الوزن الصحية.

يعد عصير المانجو مفيد للأطفال التي تعد أوزان أجسامهم قليلة مقارنة بغيرهم من الأطفال، إذ يعد عصير المانجو غني بالعناصر الغذائية، ويساعد على زيادة الوزن لهؤلاء الأطفال عند استهلاكه بشكل يومي، ويمكن حث الطفل على استهلاك عصير المانجو يومياً إذ يعمل ذلك على تعزيز صحة وقوة الطفل.

6. تعزيز المناعة.

إن عصير المانجو يعد مصدر غني بالفيتامينات المهمة والتي تساعد على تعزيز المناعة بشكل كبير لدى الأطفال، ويحتوي عصير المانجو على المواد المضادة للأكسدة أيضاً والتي تساعد على مهاجمة البكتيريا المختلفة التي تهاجم جسم الإنسان، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض المختلفة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق