افتتاح مركز خدمات ذوي الإعاقة بجامعة جنوب الوادي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 افتتح الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بـ محافظة قنا، مركز خدمات ذوي الإعاقة بالجامعة بحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة كوينسي ديرمودى مدير برنامج منح جامعات المصرية بهيئة الاميديست بالشرق الأوسط، والدكتورة دينا محسن نائب مدير الهيئة بمصر والدكتور حسين أبو المجد مدير مركز خدمات ذوي الإعاقة بالجامعة، وممثلون عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

-إعلانات-

خدمات ذوي الإعاقة في جميع المجالات
ورحب الدكتور أحمد عكاوي بضيوف الجامعة المشاركين في هذه المناسبة.

وأشار إلى أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم وتقديم كافة الخدمات للطلاب ذوي الإعاقة في جميع المجالات حيث ان الاهتمام بهذه الفئة من الطلاب يعد من أولويات الدولة المصرية بهدف إزالة جميع الحواجز الثقافية والمادية والاجتماعية والحصول على فرص متساوية والمشاركة الكاملة في جميع جوانب الحياة، في محافظة قنا.


وأضاف أن الجامعة تهدف لإنشاء مجتمع أكثر شمولًا حيث يتمتع جميع الطلاب بفرص متساوية للحصول على التعليم الجيد ويمكنهم من خلال ذلك إبراز إمكاناتهم الكاملة.

الدمج المجتمعي للطلاب ذوى الإعاقة 
 وأعربت الدكتورة كوينسي ديرمودى مدير الهيئة عن سعادتها لافتتاح هذا المركز بجامعة جنوب الوادي، مؤكدة أهمية دور تلك المراكز فى تحقيق الدمج المجتمعي للطلاب ذوى الإعاقة فى المجتمع الجامعى بشكل سوى مما يعد انجازًا مهمًا وعلامة فارقة فى منظومة الجامعات الحكومية فى مصر.


وخلال كلمة مسجلة ألقاها شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر تقدم خلالها بالشكر لكل من ساهم فى إنجاز هذا العمل من أجل مستقبل أفضل للطلاب متمنيًا إنشاء العديد من المراكز.


وأعربت الدكتورة دينا محسن نائب رئيس الهيئة بمصر عن سعادتها بافتتاح المركز التاسع لخدمات ذوى الإعاقة بجامعة جنوب الوادي، وقدمت الشكر لرئيس الجامعة على دعمه اللا محدود من أجل إنشاء هذا المركز بهذا الشكل الذى يليق بجامعة جنوب الوادى.
 

وأشار الدكتور حسين أبو المجد مدير المركز إلى أن هذا المركز يأتي استكمالًا لنجاح المبادرة السابقة بإنشاء خمسة مراكز تجريبية للطلاب ذوي الإعاقة في جامعات (القاهرة وعين شمس والإسكندرية وأسيوط والمنصورة)، والعمل على إنشاء 15 مركزا جامعيا لذوي الإعاقة مخصصًا للدمج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف إنشاء بيئة يسهل الوصول إليها وداعمة لجميع المتعلمين بغض النظر عن قدراتهم البدنية أو المعرفية.


كما ذكر الدكتور إبراهيم حسن نائب مدير المركز بأن فقرات الحفل من إعداد وتنفيذ طلاب ذوي الإعاقة بالجامعة مع المشاركة مع طلاب برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب.

 

حفل الافتتاح بقنا
 تضمن حفل الافتتاح فقرات عديدة ومتنوعة، قام بأدائها الطلاب ذوى الاعاقة بالجامعة منها مسرحية وأغنية بلغة الاشارة وأغنية الختام بعنوان نفس الحروف وهى مزيج بين طالبات الإعاقة البصرية والسمعية .
شهد حفل الافتتاح عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ووكلاء ورؤساء الأقسام وعبد الرازق حسين آمين الجامعة المساعد وحشد كبير من طلاب الجامعة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بنشر ثقافة الإتاحة والدمج وتحقيق المساواة بين كافة الطلاب في مرحله التعليم الجامعي، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين هيئة اميديست الأمريكية وجامعة جنوب الوادي لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للطلاب ذوي الإعاقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق