8 عادات يومية شائعة تدمر صحتك دون أن تعلم.. احذر منها

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقوم الأشخاص بأشياء عديدة خلال حياتهم اليومية ظناً أنها مفيدة لصحتهم، ولكن ما يجهله البعض أن هناك بعض العادات تعود بالضرر على أجسامنا ولذلك ينبغي علينا تجنبها.

وسوف نستعرض في هذا المقال بعض العادات التي يجب تجنبها لأنها تضر بالصحة:

1. تناول السناك.

ينصح جميع أخصائي التغذية بتناول سناك صحي بين الوجبات يتمثل في المكسرات أو الخضروات بأنواعها أو أي نوع سناك صحي، فهذا يحسن من عملية الهضم والتمثيل الغذائي، وبالرغم من صحة المعلومة وأهميتها إلا أن السناك غير مفيد عندما تشعر بالامتلاء والشبع فهو يضرك ولن يفيدك.

2. تقليل كمية الطعام والتنازل عن بعض الوجبات.

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض تقليل عدد الوجبات اعتقاداً منهم أن تقليل كمية الطعام ستسرع من عملية فقدان الوزن، والحقيقة أن العبرة ليست بالكمية ولكن بنوع الطعام الذي يتم تناوله خلال اليوم.

3. شراء المنتجات الصحية دون قراءة المكتوب عليها.

كثير من المنتجات تروج لها الشركات على أنها صحية ولكنك ستفاجئ بكمية الدهون والسكريات الموجودة بها إذا قرأت ما هو مكتوب عليها، لذا احرص دائماً على قراءة المكونات الموجودة على المنتجات قبل شرائها.

4. الصيام لأيام متتالية تحت مسمى “الديتوكس”.

حرمان الجسم من المكونات الغذائية التي يحتاجها تحت مسمى الديتوكس لأكثر من يوم يعرض جسمك للخطر والإصابة بأمراض مختلفة على رأسها فقر الدم، فلا تقوم باتباع نظام الصيام إلا بعد إجراء التحاليل اللازمة واستشارة طبيبك عن المدة والكيفية.

5. التوقف عن تناول أنواع معينة من الطعام فجأة.

إذا توقفت فجأة عن تناول اللحوم دون تعويضها يشعر جسمك بالمرض والإعياء، لذا قبل اتخاذ أي قرار للتخلي عن نوع معين من الطعام عليك أولاً تعويض فقدان العناصر الغذائية الناتجة عن ذلك.

6. تناول الحليب الخالي من السكر بكثرة.

الحليب الخالي من السكر يصيب الجهاز الهضمي بالإعياء وينتج عنه إسهال وغازات.

7. ممارسة التمارين الرياضية لساعات طويلة متواصلة.

هناك حد معين من الساعات التي يمكن ممارسة التمارين الرياضية فيها بشكل متواصل، وبعدها يجب التوقف لفترة من أجل الراحة، وليس عدد الساعات هو ما يساعد جسمك على الحرق بشكل أكبر إذ يصيبه بالإجهاد الشديد وفقدان كثير من العناصر الغذائية، فالمعدل المتوسط لممارسة التمارين يوميًا هو 45 دقيقة متواصلة بحد أقصى يتخللها دقائق راحة.

8. عدم تناول الدهون.

الدهون الصحية الموجودة بالمكسرات والأفوكادو وغيرها مهمة للجسم فهو يحتاجها مثل باقي العناصر الغذائية يومياً، لذا لا تتوقف عن تناول الدهون الصحية بل توقف عن تناول الدهون غير الصحية مثل السمن والزبد وغيرها.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق