200 طالب محتج يضعون حواجز فى مدخل مبنى أكاديمى بجامعة كولومبيا.. فيديو - اقرأ 24

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
200 طالب محتج يضعون حواجز فى مدخل مبنى أكاديمى بجامعة كولومبيا.. فيديو - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:04 مساءً

تظاهرات دعم غزة تتواصل فى الجامعات الأمريكية ـ أرشيفية

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن ما لا يقل عن 200 طالب محتج فى جامعة كولومبيا قد وضعوا حواجز عند مدخل قاعة هاميلتون وتبقى نحو 10 من الطلاب داخل المبنى الأكاديمى.

 

ويعد هذا المبنى ذا رمزية كبيرة لجامعة كولومبيا. ففي عام 1968، احتل الطلاب المبنى احتجاجا على صلة الجامعة بالحرب فى فيتنام. كما تم اقتحامه مجددا من قبل الطلاب المحتجين فى الثمانينيات كجزء من حركة سحب الاستثمارات من حكومة الفصل العنصرى فى جنوب أفريقيا.

 

وفى وقت سابق، قال أحد الطلاب الذى خرج من شرفة بالمبنى: "لن نغادر حتى تلبى كولومبيا جميع مطالبهم. وتشمل المطالب وقف الجامعات استثماراتها مع إسرائيل، والكشف عن استثماراتها وحمايات للمحتجين".

 

وذكرت بولتيكو أن نحو 10 من الطلاب واثنين من العاملين كانوا فى المبنى، وفقا لأحد الموجودين بالداخل الذى رفض الكشف عن هويته خوفا من انتقام الجامعة. وغادر العاملان المبنى بعد فترة وجيزة من دخول الطلاب.

 

وشكل شكل المئات من الطلاب سلسلة بشرية، اليوم الثلاثاء، أمام المبنى، الذى تظاهر فيها المحتجون المناهضون للحرب والنشطاء المدنيين فى عام 1968. وقام نحو 10 من مسئولى السلامة العامة بمسح المكان، ولم تكن شركة نيويورك متواجدة فى المكان.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق