الكيلو بـ 75 جنيه.. مفاجأة بشأن أسعار الدواجن بعد القبض على 7 من مافيا التجار

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 07:13 مساءً

أسعار الدواجن

أسعار الدواجن

العقارية

كشف سامح السيد، رئيس شعبة صناعة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن قرار جهاز حماية المستهلك بمقاضاة كبار سماسرة الدواجن في مصر جاء لقيامهم بتحديد أسعار الدواجن بشكل عشوائي وغير مطابق للواقع والسعر العادل لها؛ مما تسبب في رفع أسعار الدواجن في فترة شهر رمضان وما قبله.

مافيا تجار الدواجن

وأضاف رئيس الشعبة، أن جهاز حماية المستهلك احال هذه المخالفة بعد التحري والمتابعة وإثبات هذا التلاعب في السوق المحلية للدواجن، وتم تحويل المتهمين إلى المحاكمة الجنائية.

وأشار إلى أنه في فترة ما قبل شهر رمضان كان سعر الدواجن في المزرعة 110 جنيهات، لتباع بسبب السماسرة المتلاعبين بـ125-135 جنيهاً بمحلات التجزئة.

شعبة الدواجن

ووجه رئيس شعبة صناعة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، الشكر والتقدير لجهاز حماية المستهلك على دوره غير المسبوق في ملاحقة الخارجين على القانون والمتلاعبين بالأسعار لضبط الأسواق والسيطرة على سعر السلع الأساسية الإستراتيجية، وذلك بتوجيهات رئاسية عليا من أجل التخفيف عن كاهل المواطن والأسر المصرية.

مصير أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة

وعن مصير أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة خاصة بعد ضبط السماسرة الـ7، أجاب: أن الأسعار الحالية والتي تبلغ 75 جنيهًا بالمزرعة، سعر مرض للمربي الصغير لأن التكلفة تبلغ 70 جنيهًا، في الفترة الحالية، وهذا سعر عادل، وأي انخفاض سعري سيتسبب في خسائر مادية للمربين لعدم قدرتهم على تحقيق هامش ربح يستطيعون العيش منه.

وشدد على ضرورة تفعيل قانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الدواجن الحية وتحويل محلات التجزئة لبيع الدواجن المبردة والمجمدة ككل دول العالم، خاصة وأن لدينا عدداً من المجازر الآلية ونصف آلية تكفي للإنتاج المحلي، حيث أن ذلك سيسهم في تحقيق مزيداً من خفض الأسعار لربط المزرعة بمحلات التجزئة مباشرة ومنع حلقات التداول ما يوفر في التكلفة وبالتالي السعر النهائي للمستهلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق