"لنستعد للنزال".. بايدن وترامب يناظران بعضهما أمام العالم في 27 يونيو

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:30 م الأربعاء 15 مايو 2024

وكالات

قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب دعوة من شبكة CNN لإجراء مناظرة في 27 يونيو، وهي مواجهة مبكرة تاريخيًا ستحدد مناخ الأشهر الأخيرة من حملة الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال بايدن، في منشور على موقع إكس: "لقد تلقيت وقبلت دعوة من CNN لإجراء مناظرة في 27 يونيو. إليك يا دونالد. كما قلت: في أي مكان وفي أي وقت وفي أي مكان".

وقال مسؤول في حملة ترامب لشبكة CNN في وقت لاحق إن ترامب قبل العرض.

وهذا أحدث تطور في تصعيد سريع للتنافس بين الخصمين السياسيين. دعت حملة بايدن في وقت سابق ترامب إلى الانضمام إليه في مناظرتين رئاسيتين استضافتهما مؤسسات إخبارية وأبلغت لجنة المناظرات الرئاسية رسميًا أن الرئيس لن يشارك في مناظراتها المقررة مسبقًا في الخريف. وسرعان ما قال الرئيس السابق إنه شارك في المناظرات السابقة وأخبر المذيع الإذاعي هيو هيويت أنه سيقبل أي وسيط.

وقال بايدن مؤخرًا إنه سعيد بمناظرة ترامب، على الرغم من أنه لم يكن ملتزمًا بنسق مثل هذه المناظرة، حيث قال للمذيع الإذاعي هوارد ستيرن: "أنا سعيد بمناظرته". وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ورسالة لاحقة إلى لجنة المناظرات الرئاسية، حددت حملة بايدن شروطها المقترحة، بما في ذلك المواعيد المحتملة للمناظرات في يونيو وسبتمبر.

وقال بايدن في مقطع فيديو، مباشرة أمام الكاميرا، الأربعاء: "لقد خسر دونالد ترامب مناظرتين أمامي في عام 2020. ومنذ ذلك الحين لم يحضر أي مناظرة. إنه الآن يتصرف وكأنه يريد أن يناظرني مرة أخرى".

"حسنًا، أسعد يومي يا صديقي، سأفعل ذلك مرتين. لذلك دعونا نختار التواريخ يا دونالد – سمعت أنك متفرغ أيام الأربعاء"، في إشارة إلى جدول محكمة ترامب. وفي الرسالة، أقرت حملة بايدن بأن المناظرة الأولى ستجرى على الأرجح بعد انتهاء محاكمة ترامب الإجرامية المتعلقة بالمال.

وفي منشور على موقع التواصل المملوك لترامب ترث سوشيال، الأربعاء، أعلن ترامب قبوله الجدول الزمني المعدل، قائلا: "أنا مستعد وراغب في مناظرة جو المحتال في الموعدين المقترحين في يونيو وسبتمبر"، مضيفًا أنه "سيوصي بشدة" بأكثر من المناظرتين المقترحتين. وقال أحد كبار مستشاري ترامب لشبكة CNN إنهم "مستعدون لمناظرة" بايدن، ومراجعة الشروط ولكنهم حريصون على المواجهة على المسرح.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على المناقشات لـ CNN، إن محادثات غير رسمية بين حملتي بايدن وترامب حول المناقشات جرت في الأسابيع الأخيرة وركزت إلى حد كبير على الازدراء المتبادل للجنة المناظرات الرئاسية والسيناريوهات المحتملة للعمل حول اللجنة. وكانت صحيفة واشنطن بوست أول من نشر تقريرًا عن تلك المحادثات.

لا تزال هناك اختلافات صارخة بين ما يريده كل مرشح من المناظرة. اقترحت حملة بايدن في رسالتها تغييرًا حاسمًا يقولون إنه سيجعل المناظرات أكثر موضوعية وأقل إثارة – حيث يناقش المرشحون دون جمهور في الاستوديو.

وجاء في الرسالة: "كما كان الحال مع المناظرات المتلفزة الأصلية في عام 1960، فإن الاستوديو التلفزيوني الذي يضم المرشحين والمشرفين فقط هو وسيلة أفضل وأكثر فعالية من حيث التكلفة للمضي قدمًا: يركز فقط على مصالح الناخبين".

ورفض ترامب هذه الفكرة في منشوره على موقعه ترث سوشيال، قائلًا إنه يفضل "لأغراض الإثارة، مكانًا كبيرًا جدًا، على الرغم من أنه من المفترض أن بايدن يخاف من الحشود".

وقال ترامب: "فقط أخبرني متى سأكون هناك. لنستعد للنزال!"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق