قبل افتتاحها بيومين، القومية للأنفاق تكشف حكاية جدارية محطة وادي النيل

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الهيئة القومية للأنفاق عن جدارية محطة وادي النيل بالجزء الثالث من الخط الثالث للمترو قبل افتتاح المحطة بيومين، حيث قامت الهيئة بعمل رسومات فنية لكل محطة من المحطات الجديدة تعكس طبيعة موقع المحطة وأهميتها.

291.jpg

حكاية جدارية محطة وادي النيل 

تجسد جدارية محطة وادي النيل تضافر جهود الإنسان والطبيعة في قلب وادي النيل حيث تجمع الجدارية بين جمال نهر النيل العظيم وسحر السماء الشاسعة وحياة الزراعة المزدهرة، حيث يظهر المصريون في هذه اللوحة الفنية وهم ينظرون إلى السماء بترقب وثقة رمزا للتواصل مع السماء واعتمادهم عليها في رعاية محاصيلهم.

-إعلانات-

كما تعكس اللوحة الجمالية جمال الطبيعة وتنوعها في وادي النيل، حيث يعتمد المصري على الميل كمصدر حيوي وأساسي للحياة والزراعة كما تظهر في اللوحة جمال المزارع المصرية أثناء قيام المصري بريها من مياه النهر الخصبة. 

298.jpg

محطة وادي النيل بالخط الثالث للمترو 

تتكون محطة وادي النيل من 3 طوابق تحت الأرض طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر ويحتوى كل رصيف على 4 سلالم متحركة و4 سلالم ثابتة كما تحتوي المحطة على 22 بوابة تذاكر.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق