أبو الغيط: جوتيريش بوصلة أخلاقية تشير إلى الاتجاه الصحيح

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أنطونيو جوتيريش" السكرتير العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش القمة العربية التي تعقد بالمنامة اليوم 16 الجاري.

 وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن اللقاء ركز على الوضع المتفاقم في غزة في ضوء تواصل الهجوم الإسرائيلي على رفح، ومنع إسرائيل إدخال المساعدات إلى القطاع بما يدفع السكان إلى حافة المجاعة.

225.jpg
رفح الفلسطينية، اقرا 

مواقف جوتيريش الصلبة والواضحة خلال العدوان على غزة

 ونقل رشدي ما عبر عنه الأمين العام للجامعة العربية من تقديره لمواقف جوتيريش الصلبة والواضحة خلال العدوان على غزة، مؤكدًا أن "البوصلة الأخلاقية" للسكرتير العام تشير إلى الاتجاه الصحيح الذي يعبر عن قيم الأمم المتحدة والقانون الدولي، وضرورة الدفاع عن هذه القيم في مواجهة الحملة الهمجية التي يباشرها الاحتلال منذ أكثر من سبعة أشهر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن جوتيريش عبر من جانبه عن أن مشاركته في قمة المنامة تأتي أساسًا للتأكيد على تضامنه مع الجامعة العربية، متمنيًا النجاح والتوفيق لقمة المنامة.

227.jpg
غزة، اقرا 

الوضع الخطير في السودان

وقال رشدي إن اللقاء تطرق كذلك لعدد من القضايا والأزمات العربية، وبخاصة الوضع الخطير في السودان، والذي ينذر بمزيد من التدهور من الناحية الإنسانية، لاسيما في شمال دارفور، وجدد الطرفان دعوتهما لوقف اطلاق النار بشكل فوري لتجنيب السودانيين أزمة إنسانية تشتد وطأتها  كل يوم. 

-إعلانات-

 

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق