صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 35 ألفا و272

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هديل هلال
نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 1:33 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 1:33 م

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ222 على قطاع غزة.

وقالت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 39 شهيدًا و64 إصابة.

وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 35 ألفًا و272 شهيدًا، و79 ألفًا و205 إصابات.

وجددت الوزارة تنويهها بأن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطيرانه على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ففي مدينة رفح، استُشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا جنوب المدينة، كما استُشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف استهدف منطقة دوار العودة وسط المدينة، فيما تواصل مدفعية الاحتلال استهداف خربة العدس وحي الجنينة شرق المدينة.

وأفادت مصادر صحفية باستشهاد الصحفي محمد جحجوح، وعدد من أفراد عائلته إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شمالي قطاع غزة، وشن طيران الاحتلال بالتزامن مع القصف المدفعي غارات على منطقة شارع الهوجا في مخيم جباليا.

وفي مدينة غزة، استُشهد 3 مواطنين بينهم طفل وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق