السعودية تسلم البحرين رئاسة القمة العربية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 02:13 م

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، إن المملكة استضافت اجتماعًا أدان العدوان الإسرائيلي على غزة تحت أي ذريعة، مستعرضًا جهود بلاده خلال رئاستها للقمة العربية في دورتها السابقة على الصعيد العربي بمختلف ملفاته.

تشكيل لجنة عربية لمتابعة التطورات في غزة

وأوضح بن سلمان في كلمته أمام القمة العربية، أنه تم تشكيل لجنة عربية لمتابعة التطورات في غزة، مؤكدًا أن المملكة أولت اهتماما بالغا بالقضايا العربية.

وطالب ولي العهد السعودي المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وسلم الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئاسة القمة، إلى العاهل البحريني، كون بلاده الرئيس السابق للقمة العربية التي عقدت في مايو الماضي بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

القمة العربية في البحرين

وتوافد القادة العرب إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في القمة، إلى جناب مشاركة الأمين لمنظمة الأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس منظمة التعاون الإسلامي.

وتتصدر القضية الفلسطينية القضايا العربية المطروحة على طاولة الزعماء العرب، وذلك في ظل ما يشهده قطاع غزة من حرب إسرائيلية غاشمة مستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 35 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال، إلى جانب العديد من القضايا العربية الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق