شكشك وبن قدارة يناقشان ملاحظات ديوان المحاسبة على أداء مؤسسة النفط

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا مع رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، في مقر الإدارة العامة للديوان، بحضور مدير الإدارة العامة للرقابة على الشركات العامة والطاقة عبد الباسط جبّوع، ومدير الإدارة العامة للرقابة على القطاع السيادي رضا قرقاب.

خصص الاجتماع، لبحث ملاحظات الديوان في تقريره السنوي العام 2023م عن المؤسسة، ولاستعراض معدلات إنتاج النفط وأثر الميزانية الاستثنائية في زيادته، إلى جانب تناول تقديرات وآليات توريد المحروقات وترشيد الكميات.

وناقش الاجتماع، أهمية الرفع من معدلات الشفافية والإفصاح حول كميات الإنتاج وتوريد المحروقات وإجراءات التعاقد المتعلقة بها.

كما اتُّفق على تشكيل لجنة مشتركة بين الديوان والمؤسسة ووزارة المالية، لمراجعة آلية توريد المحروقات، واقتراح البدائل الممكنة لزيادة الإفصاح.

وأكد بن قدارة خلال الاجتماع، على التزام المؤسسة الدائم بملاحظات الديوان وحرصها على تنفيذ توصياته، واستعدادها التام للتعاون مع اللجان المكلفة من قبله للفحص والمراجعة.

من جهته، أشار رئيس الديوان إلى ضرورة تكثيف الجهود وتسخير الموارد، لدعم المؤسسة لرفع معدلات الإنتاج، مؤكدا ضرورة فصل المشروعات التي تستهدف الإنتاج عن المشروعات الأخرى، وفتح حسابات خاصة بها بمصرف ليبيا المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق