أستاذ مواد مائية يكشف كارثة متوقع حدوثها بسبب زلزال بجوار السد الإثيوبي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زلزال إثيوبيا، أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، وقوع زلزال بلغ 4.9 درجة بمقياس ريختر في إثيوبيا، بالقرب من أعلى سد في العالم، وهو سد جيبى 3 الإثيوبي.

زلزال يضرب إثيوبيا بلغ 4.9 درجة بمقياس ريختر
وقال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إنه "وقع زلزال صباح اليوم في إثيوبيا بلغ 4.9 درجة بمقياس ريختر والزلزال بالنسبة للمنطقة يعتبر كبير، لكن من حيث القياس هو متوسط، ولكن انه فى هذه المنطقة والأفريقية إحنا مش مستعدين زى اليابان".

-إعلانات-

وأضاف، أن تأثير الزلزال بيبقى خطيرا جدا خصوصا بتواجده بالقرب من أعلى سد في العالم، وهو سد جيبى 3 الإثيوبي، وخصوصا وجود خزانات كبيرة، وأن سد النهضة  حالية البحير فيها حوالي 35 مليار متر مكعب يعنى 35 مليار طن وزن على هذه المنطقة.

سد النهضة أعلى من الخرطوم بـ 350 مترا

وتابع، أن سد النهضة أعلى من الخرطوم بـ 350 متر ولو حصل فيه أى تشقق أو أى انهيار معناه أن المياه تندفع زى الطوفان اتجاه السودان وليس إثيوبيا لأن السد النهضة فى نهاية إثيوبيا.

وأكد، أن الخطورة كبيرة فى هذه المناطق فى إثيوبيا، وإثيوبيا تعتبر من أنشط المناطق فى الزلازل، ويجب على إثيوبيا قبل إنشاء المشروعات أن تراعي هذة الطبيعة وده اللى أثيوبيا مش معترفه بيه ومش متخيلين أن فى سدود ممكن تنهار.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق