الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل اتصال بلينكن وشكري حول رفح

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وأكد له أن واشنطن لا تؤيد شن عملية برية واسعة في رفح.

هزيمة حماس في قطاع غزة


قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن الولايات المتحدة تريد رؤية هزيمة حماس في قطاع غزة.
ولفت خلال تصريحات اليوم الإثنين إلى أنه  ينبغي لإسرائيل بذل المزيد لضمان حماية المدنيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية نكثف الجهود الدبلوماسية الآن للخروج من الأزمة في قطاع غزة.

-إعلانات-

وزعم خلال التصريحات بأنه لا يعتقد أن ما يحدث في قطاع غزة إبادة جماعية، قائلا: على العالم أن يطالب حماس بالعودة إلى طاولة المفاوضات قائلا: نعمل بشكل عاجل لتأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

إجلاء الفلسطينيين من رفح الفلسطينية

واستطرد بأن الإدارة الامريكية تتواصل مع المسؤولين المصريين باستمرار بشأن الأوضاع في قطاع غزة.
واشار الي انه  لا يمكن إجلاء الفلسطينيين من رفح الفلسطينية وما نزال نعتقد أنه من الخطأ القيام بعملية برية واسعة بها.
وزعم خلال تصريحاته بان تهديد إيران ووكلائها لإسرائيل ولأمن المنطقة والمصالح الأمريكية بات واضحا.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق