نائب رئيس الحكومة الليبية يبحث سير عمل مركز مرضى السكري بالأبيار

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى علي القطراني، نائب رئيس الحكومة الليبيّة، بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي الدكتور سعد العوامي ، مدير مركز مرضى السكري الأبيار.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام والدعم المستمر لقطاع الصحة ، ومساعي الحكومة الليبية المتواصلة من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في كافة المناطق.

واطّلع النائب خلال اللقاء على سير عمل المركز ، وأهميته الاستراتيجية في حصر الإحصائيات الدقيقة لمعالجة هذا المرض الذي يحظى باهتمام دولي للعمل وللحد من انتشاره .

كما استعرض مدير المركز خلال هذا اللقاء مع النائب عمل أقسام المركز التخصصية التي تحتوي على الأجهزة الحديثة والدقيقة في مجالات التصوير الإشعاعي والكشف والتي تم توفيرها للمركز لخدمة قطاع الصحة بشكل عام ، والمراكز التخصصية على وجه الخصوص ، وتوفير الإمكانيات اللازمة لعملها،

كما اطلع على الإجراءات المتخذة بشأن إنشاء وتنفيذ المبنى الخاص لمركز مرضى السكري في مدينة الأبيار، والذي جاء بموجب قرار من مجلس وزراء الحكومة الليبية بهدف تطوير البنية التحتية للخدمات الصحية في البلاد.

اللقاء ناقش أيضًا ملف امكانية إقامة توأمة بين المركز والمعهد القومي للأمراض المزمنة في جمهورية مصر العربية الذي يعد فرصة لتعزيز التعاون بين المركز والمعاهد المتخصصة في مجال مكافحة الأمراض المزمنةوالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مركز مرضى السكري الأبيار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق