إيميليانو مارتينيز يدخل التاريخ "الأسود" للدوري الإنجليزي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-13 23:49

الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى نادي أستون فيلا (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تقدم ليفربول مبكرًا أمام أستون فيلا بفضل هدف بالخطأ من الحارس إيميليانو مارتينيز، وهو هدف أدخل الحارس الأرجنتيني المتوج بكأس العالم مع الأرجنتين 2022 التاريخ الأسود للدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتكب إيميليانو مارتينيز خطأً فادحًا ليمنح الريدز التقدم بعد 61 ثانية فقط من المباراة، حيث دخل هارفي إليوت منطقة الجزاء بعد تبادل سريع للكرة مع محمد صلاح، وعندما حاول مارتينيز الإمساك بالكرة، اختل توازنه وتخبط قبل أن يدفع الكرة بالخطأ إلى داخل الشباك.

وبذلك يكون إيميليانو مارتينيز قد سجل ثلاثة أهداف في مرماه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكبر عدد من الأهداف التي سجلها أي حارس مرمى منذ بدء المنافسة بالمسمى الجديد في موسم 1992-1993.

أحد عشر حارسًا سجلوا هدفين في مرماهم، لكن مارتينيز الآن تصدر قائمة أكثر حراس البريميرليغ عبر التاريخ في تسجيل الأهداف الذاتية.

ليلة صعبة عاشها إيميليانو مارتينيز ضد ليفربول

كما أصبح هدف إيميليانو مارتينيز في مرماه في الثانية 61 هو أسرع هدف ذاتي يتم تسجيله في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن سجل أنتولين ألكاراز في مرماه بعد 54 ثانية فقط لصالح إيفرتون ضد ساوثهامبتون في أبريل 2014.

وبات هذا الهدف الأسرع الذي يسجله ليفربول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مايو 2011، عندما سجل ماكسي رودريغيز بعد 32 ثانية فقط في مرمى فولهام.

أستون فيلا يهدر أغرب فرص الموسم أمام ليفربول (X: AV)

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن إيميليانو مارتينيز حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات من جملة 34 مباراة شارك بها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتفوق عليه 5 حراس في عدد مرات الحفاظ على نظافة الشباك.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق