دراسة: يمكن لليوجا تحسين صحة مرضى قصور القلب على المدى الطويل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 03:04 ص

وجدت دراسة جديدة، أن اليوجا يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب على المدى الطويل، والدراسة نشرت في موقع upi الطبي.

يمكن لليوجا تحسين صحة مرضى قصور القلب على المدى الطويل

 

قصور القلب، يمكن أن يكون له آثار مدمرة على نوعية حياة الشخص، مما يترك المرضى متعبين وضيقي التنفس وغير قادرين على المشاركة في أنشطتهم المعتادة.

شملت الدراسة 85 مريضًا تتراوح أعمارهم بين 30 و70 عامًا يتلقون علاجًا لقصور القلب في مستشفى كاستوربا في مانيبال بالهند، حيث خضعوا جميعًا لعملية جراحية في القلب خلال العام الماضي، وكانوا يتناولون أدوية القلب.

على مدى أسبوع، تم تعليم الأشخاص في مجموعة اليوجا ممارسة اليوجا التي تركز على التنفس والتأمل والاسترخاء، ثم نُصحوا بمواصلة اليوغا بمفردهم في المنزل، في جلسات مدتها 50 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع.

 

وأفاد الباحثون، أن مجموعة اليوجا أظهرت تحسينات أفضل بكثير في جميع تلك القياسات، في ستة أشهر وسنة واحدة، وكان المرضى الذين مارسوا اليوجا كانت قلوبهم أكثر صحة وكانوا أكثر قدرة على القيام بالأنشطة العادية مثل المشي وصعود السلالم من أولئك الذين تناولوا الأدوية فقط.

طبيعة قصور القلب

قصور القلب، هو ضعف عضلة القلب وتراجع قدرته على ضخ الدم، ويُعتبر قصور القلب حالةً مرضية مزمنة تتفاقم مع مرور الوقت وتعجز فيها عضلة القلب عن ضخ الكمية الكافية من الدم لتلبية احتياجات الجسم للدم والأكسجين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق