حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين في موقع بركة ريشا

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

03:05 م الإثنين 13 مايو 2024

بيروت - (د ب أ)

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، استهداف جنودًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، بقذائف المدفعية .

وقال حزب الله في بيان، إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، وبعد رصد دقيق ‌‏لتحركات العدو داخل موقع بركة ريشا، وعند تحرك عدد من الجنود، استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية ظهر يوم الاثنين بقذائف المدفعية ‏وأصابوهم ‏إصابة مباشرة".

كان حزب الله قد أعلن في وقت سابق في بيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الاثنين، جنود إسرائيليين في الموقع المستحدث لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403 التابعة للفرقة 91 الإسرائيلية جنوب "بيت هلل"، بمسيرات انقضاضية، واستهدفوا "ثكنة يفتاح" الإسرائيلية بصاروخ موجه.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية ظهر اليوم أطراف بلدة "ميس الجبل" في جنوب لبنان، وقامت القوات الإسرائيلية بتمشيط المنطقة بالأسلحة الرشاشة، بحسب ما أعلنته "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية .

وأغارت طائرة سيرة إسرائيلية قبل ظهر اليوم الإثنين على بلدة "شيحين" في جنوب لبنان دون تسجيل إصابات، بحسب ما أعلنه مراسل قناة "المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق