بديوي: إنشاء أول مصنع لإنتاج الإيثانول من البجاس صديق للبيئة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إن  الشركة تعكف على وضع التصورات النهائية لإتمام دراسات الجدوى الخاصة بإنشاء أول مصنع إنتاج الإيثانول من البجاس (مصاص القصب) صديق للبيئة نهاية الشهر الجاري، وذلك ضمن خطة الشركة لإنشاء 3 مصانع والتى تم الإعلان عنها بمؤتمر المناخ  (cop27). 

 

إنشاء أول مصنع إنتاج الإيثانول من البجاس صديق للبيئة نهاية الشهر الجاري 

 

وأضاف"  البديوي"  أن  الدراسات تضمنت حجم الطاقات الإنتاجية للمصنع والتكلفة الاستثمارية والتعرف على جدوى المشروع من عدمه، خاصة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الإيطالية. 

-إعلانات-

وفي حالة التوافق علي جدوى المشروع سيتم البدء في إنشائه بمنطقة كوم أمبو في محافظة أسوان، وتتولى الشركة توفير أرض المشروع إضافة إلي توفير المواد الخام فيما سيقوم الجانب الإيطالي  بتمويل باقي التكلفة.

ويتيح المصنع الجديد سيتيح للشركة الحصول على شهادات الكربون التي تمنح للدول التى استطاعت خفض الانبعاثات الكربونية، ما يمنحها مزايا عديدة.

 

مصنع لإنتاج السماد 

 

أما  المصنع الثاني والخاص بـإنتاج السماد، تم طرحه على عدد من المستثمرين وبدأت في إنتاج سماد حيوي في مصنع أبوقرقاص بالتنسيق مع مجموعة من أساتذة من كلية الزراعة جامعة المنيا.

حيث يعتمد إنتاج  السماد على مادة الفيناس وقيمة المرشحات وكميات الأتربة التي تظهر نتيجة تنقية البنجر من الأتربة، ويضاف إليه مجموعة من العناصر التي سيقوم أستاذة كلية الزراعة بوضعها وذلك لانتاج سماد الكمبوست (سماد عضوي طبيعي  يتكون من المادة العضوية المستمدة من النباتات ومخلفات الحيوانات المتحللة بواسطة الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا).

ومن المتوقع ظهور باكورة إنتاج السماد خلال شهر لافتا إلى أنه من المستهدف إنتاج 10 آلاف طن كمرحلة أولى.

وتابع البديوي أنه بمجرد الحصول على موافقة وزارة الزراعة لبيعه للمزارعين سنبدأ في وضع هيكل المصنع الجديد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق