عدد الوجبات التي يجب تناولها على مدار اليوم

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: خالد الديب

عدد الوجبات التي يمكن تناولها على مدار اليوم يعتمد على العديد من العوامل مثل العمر، والنشاط البدني، والهدف الصحي، والعادات الشخصية. ومع ذلك، هناك توصيات عامة تُقدمها العديد من الهيئات الصحية والتغذوية:

1. الإفطار: يُعتبر تناول وجبة الإفطار هامًا لبدء اليوم بنشاط وطاقة. يُنصح بتناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ. يمكن أن تتضمن وجبة الإفطار مصدرًا للبروتين مثل البيض، وكربوهيدرات معقدة مثل الشوفان، وفاكهة طازجة.

2. الوجبة الرئيسية الثانية (وجبة الغداء): تأتي بعد الإفطار وعادةً تكون وجبة متكاملة تحتوي على مصدر بروتين (مثل اللحوم أو الأسماك أو البقوليات)، ومصدر كربوهيدرات (مثل الأرز أو الخبز)، وخضروات.

3. وجبة خفيفة (سناك): يمكن تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الصباح أو في فترة ما بعد الظهر. يُفضل اختيار سناك صحي مثل الفواكه، أو الزبادي اليوناني، أو العصائر الطبيعية.

4. الوجبة الرئيسية الثالثة (وجبة العشاء): تعتبر وجبة العشاء وجبة رئيسية مهمة في نهاية اليوم. تحتوي عادة على مصدر بروتين، وكربوهيدرات، وخضروات. من المفضل تناول العشاء قبل وقت كافٍ قبل النوم.

بالإضافة إلى الوجبات الرئيسية، يمكن تناول وجبات خفيفة أخرى حسب الحاجة أو الشهية، مثل الفواكه أو العصائر الطبيعية أو الأطعمة الصحية المحمصة.

يجب أن يكون التركيز أيضًا على جودة الوجبات وتنوعها وتوازنها لضمان تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الأساسية. قد يكون من المفيد استشارة أخصائي تغذية لتحديد عدد الوجبات الأنسب لك وفقًا لظروفك الصحية الخاصة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق