محافظ أسيوط يتفقد موقع إنشاء سوق حضري للماشية بقرية الزرابي بمركز أبوتيج الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، أعمال إنشاء سوق حضري للماشية بقرية الزرابي بمركز أبو تاج، بمساحة 5625 مترًا مربعًا، كما جانب من مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بتمويل جزئي من بنك العالم تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة في مصر صعيد مصر وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات وأنظمة الإدارة المحلية دعماً ومراقبة رصيف اللواء هشام أمانة وزير المحلية تطوير.

جاء ذلك بحضور المهندس عصام عبد الضهر القرن وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة والدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة ابو تاج والمهندس نجاح عبد الراضي. رحمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندسة منى برجلي مدير المكتب الفني لهيئة الإسكان، والمهندس صابر عبد الرؤوف مدير عام الهيئة التنفيذية للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط هيئة الصرف الصحي بأسيوط، والمهندسة وفاء أحمد سيد مدير عام تنفيذ الأعمال بالجهاز التنفيذي للهيئة، ونفيسة عبد السلام مسئول التعاون المجتمعي بالمنطقة.

وتفقد المحافظ وشركاؤه الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع سوق الحيوانات الحضري بمساحة 5625 مترًا مربعًا على أرض مملوكة للدولة بقرية الزرابي، واستمع إلى شرح المهندس عصام عبد -الزهار وكيل وزارة الإسكان عن مراحل إنشاء السوق والتصميمات التي تم عملها له وفق المواصفات والمقاييس الأحدث جودة والذي سيصبح سوقاً عمرانياً بديلاً للسوق القديم بمدينة أبوتيج.

وشدد محافظ أسيوط على أهمية مشروع إنشاء سوق حضري للحيوانات بكفر الزرابي، لتلبية احتياجات المواطنين، وأكد على أهمية التعاون والتكامل بين كافة القطاعات لتحقيق أقصى استفادة من أجل تحقيق عائد إيجابي للمواطنين في تحسين مستوى المعيشة والخدمات المقدمة هناك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقاً لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه تم اختيار المشروعات النهائية المقرر تنفيذها بقرى ومراكز وأحياء المنطقة، في إطار مشروعات خطة التنمية المحلية بصعيد مصر، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين. والتي تشمل المنشأة. وتطوير مواقف السيارات والأسواق الحضرية والمجمعات التجارية، على أن يتم تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، ويوجد في مرحلتها حاليا 7 مشروعات بتكلفة تقديرية 555 مليون جنيه، من بينها مشروع إنشاء سوق عام للخضار والفواكه بالمركز ومدينة البدري على مساحة 5 دونم وتطوير وتحسين موقف سيارات نزلة عبد الله بالحي الشرقي لمدينة أسيوط وإحلال وتجديد السوق. موقف سيارات الجنايم الجنايم / أسيوط بمساحة 1000 متر مربع إنشاء سوق حضري. للبائعين بمدينة ابنوف على مساحة 550 متر مربع تطوير وزيادة كفاءة الممرات والشوارع الضيقة بمنطقة الشيخة نفيسة وشارع نادي غرب البلد بحي غرب وإنشاء المرفأ، بالإضافة إلى تدعيم المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء بالمعدات والأجهزة الحديثة، وتقديم كافة أوجه الدعم في تنفيذ هذه المشروعات وتسريع وتيرة العمل، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تعمل على وتيرة سريعة لتنمية صعيد مصر، حيث تضع الملف على رأس قائمة أولوياتها لرفع مستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بهدف الاستيطان أهداف التنمية المستدامة من خلال التطوير المؤسسي وأنظمة العمل وتنمية القدرات المحلية لتكون قادرة على إدارة التنمية وجذب الاستثمارات، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمشاريع التي تدعم الاقتصاد المحلي من خلال الأنشطة البرنامجية التي تشكل عنصرا أساسيا في التنمية نظرا لأهميتها في توفير فرص العمل وأثرها على النمو المستدام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق