بقدرة 1.3 مليون طن سنوياً.. تطوير أكبر مراكز إعادة تدوير النفايات في أبوظبي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الثلاثاء 2024/5/14 02:28 م بتوقيت أبوظبي

أعلنت مجموعة تدوير عن طرح مناقصة لمشروع تطوير أول منشأة لاستعادة المواد القابلة لإعادة التدوير المشتقة من النفايات الصلبة في أبوظبي.

ويسهم المشروع بشكل كبير في تحويل النفايات بعيداً عن المكبّات.

وستسهم المنشأة المتطورة في استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير وإعداد مواد أولية لمنشأة أبوظبي لتحويل النفايات إلى طاقة.

يأتي هذا المشروع في إطار جهود مجموعة تدوير لتحقيق هدف تحويل 80% من نفايات أبوظبي بعيدًا عن المكبات بحلول عام 2030.

وسيتم تطوير المنشأة كجزء من المجموعة الدائرية للمؤسسة، وهي سلسلة من المرافق التي ستساهم في تعزيز الاقتصاد الدائري والتي تضمن تحويل الحد الأدنى من النفايات إلى مكب النفايات. وستشمل الأهداف طويلة المدى للمنشأة توفير المواد الخام لعمليات ومنتجات تحويل النفايات الأخرى مثل تحويل النفايات إلى وقود الطيران المستدام.

وقال المهندس علي الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير، إن تطوير منشأة استعادة المواد يعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجية المجموعة الدائرية، وتلك الخطوة تتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية لاستخدام التكنولوجيا في تأمين استدامة الموارد وتمديد دورة حياة المواد القابلة لإعادة التدوير لبناء مستقبل أكثر استدامة وصحة.

وستعمل المنشأة على تعزيز الاستثمارات في القطاع الخاص المحلي والأجنبي حيث ستعمل على توفير فرص عمل وتدريب للمواطنين في الدولة.

ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمنشأة إلى 1.3 مليون طن سنوياً وستغطي مساحة تزيد عن 90 ألف متر مربع، مما يجعلها واحدة من أكبر مراكز إعادة تدوير النفايات في المنطقة، وستقع في منطقة المفرق الصناعية.

كما أنه من المتوقع ترسية عقد أعمال التصميم والإنشاء في نهاية عام 2024 تمهيدًا لبدء تشغيل المنشأة في نهاية عام 2026.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق