لحظة إسقاط حزب الله منطاد تجسس تابع لإسرائيل.. شاهد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض منطاد تجسس إسرائيلي للسقوط فوق بلدة رميش في جنوب لبنان، وأعلن "حزب الله" استهدافه في أجواء مستوطنة ادميت في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

وتم تداول صور ومقاطع فيديو تظهر لحظة سقوط المنطاد وتجمع الأهالي حوله، بينما وردت أنباء عن استهداف مسيّرة إسرائيلية بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، وترددت أنباء عن وقوع إصابات.

وأعلن "حزب الله" في بيان أنه بعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو فوق مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان إدارته والتحكم به، استهدف مقاتلو الحزب ثلاثة أهداف عائدة للمنطاد بالأسلحة الصاروخية. 

وتابع: “تم تدمير قاعدة إطلاق المنطاد وآلية التحكم بها بالكامل، وأصيب طاقم إدارته بشكل مباشر، حيث سقط بين قتيل وجريح”.

 

وفي سياق متصل، نشر حزب الله في لبنان، مساء أمس الإثنين، استهداف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها ‏إصابة مباشرة.‏

 

وقال حزب الله في لبنان، عبر قناته على تليجرام: “دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وردًا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية واخرها في بلدة العديسة، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها ‏إصابة مباشرة”.‏

 

وعرض حزب الله مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية موقع الجرداح التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

حزب الله يدفع جيش الاحتلال لإخلاء مستوطنات محيطة بقاعدة ميرون العسكرية

تستعد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، لإخلاء  المناطق والمستوطنات المحيطة بقاعدة ميرون العسكرية الجوية في صفد خشية في التصعيد الكبير الايام المقبلة.

 

 

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهداف المستوطنات المحيطة بقاعدة ميرون العسكرية الجوية، وكبدت الاحتلال خسائر في الأوراح والمعدات .

حماس ليس تنظيما إرهابيا بل أشخاصا يناضلون من أجل أرضهم

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن إقامة دولة فلسطين على حدود 67 هو مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.

 

ودعا أردوغان، في تصريحات له، "المجتمع الدولي، وفي مقدمته الدول الغربية، أن يجهر بصوته عاليا ضد مقتل أكثر من 35 ألف مدني فلسطيني"، مؤكدا أنه "لا يرى حماس تنظيما إرهابيا بل على العكس يراها أشخاصا يناضلون من أجل حماية أرضهم المحتلة وشعبهم".

 

وكانت حماس أعلنت، في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

 

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، عن سقوط أكثر 35 ألف قتيل ونحو 79 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

 

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وعقب انتهاء الهدنة، تجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق