بعد تداول صورة انهياره.. مصادر تعلق على حالة حمام سوق السلاح

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 05:05 م

تداول بغض رواد التواصل الاجتماعي صورة لمدخل حمام بشتاك  الأثري بسوق السلاح، وهو في حالة مهددة بالانهيار، وعليه بعض الشدَّات الخشبية بشكل عشوائي.

حالة حمام سوق السلاح

وفي هذا السياق، قال مصدر بوزارة السياحة والآثار لـ القاهرة 24، إن الجزء المسجل من حمام بشتاك أو حمام سوق السلاح، هو المدخل الواقع بالواجهة الرئيسية فقط أما الحمام من الداخل غير مسجل في الآثار.

وأشار إلى أن مدخل الحمام مسجل تحت رقم 244 في عداد الآثار الإسلامية، أنشأه الأمير المملوكي البحري بشتاك الناصري، وذلك عام 1341م، ويقع بسويقة العزي بشارع سوق السلاح بحي وسط القاهرة.

في السياق نفسه، قال مصدر في جهاز التنسيق الحضاري لـ القاهرة 24، إن حمام قصر بشتاك لا يتبع جهاز التنسيق الحضاري.

جدير بالذكر أن حمام بشتاك أو حمام سوق السلاح يعد واحدا من أندر الحمامات في مصر والذي أنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصر.

فتح المتاحف بالمجان 

وفي سياق منفصل وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بفتح المتاحف الفنية والقومية التابعة لوزارة الثقافة،  مجانًا للجمهور، لعدة أيام، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمتاحف، الموافق 18 مايو من كل عام.

ودعت وزيرة الثقافة المواطنين والمقيمين في مصر لزيارة المتاحف خلال هذه الفترة، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تُقام فيها، واكتشاف كنوزها الفنية والتاريخية.

 

147.png
الصورة المتداولة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق