حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي مباشر في دور السينما الفرنسية

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خالد محمود
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 7:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 7:15 م

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي، أنه سيتم بث حفل الافتتاح وفيلم انطلاق دورته الـ77 على الهواء مباشرة في عدد كبير من دور السينما الفرنسية، وذلك بالتعاون مع France Télévisions والاتحاد الوطني للسينما الفرنسية وCNC، بدعم ودي من AFCAE.

في عام 2023، شاركت في هذه المبادرة أكثر من 780 دار سينما في 700 بلدية في جميع أنحاء فرنسا.

وفي دورته السابعة والسبعين، يتجدد الاتفاق بشكل أوسع، وعليه ستبث جميع دور السينما المشاركة على الهواء مباشرة الحفل الذي تقدمه الممثلة الفرنسية كاميل كوتين، والذي يتميز بحضور ضيفة شرف استثنائية، الممثلة الأميركية ميريل ستريب. ستقوم دور السينما بعد ذلك بعرض الفيلم الافتتاحي "الفصل الثاني" (The Second Act) للمخرج كونتين ديبو.

وقالت إدارة المهرجان: "في كل عام، يشارك المزيد من دور العرض في هذه المبادرة التي تهدف إلى مشاركة الجمهور الفرنسي في الأمسية الأولى من هذا الاحتفال الكبير بالسينما. تعد هذه العملية فرصة للتأكيد من جديد على قيمة السينما وأهمية التجربة المشتركة، والسماح لأكبر عدد ممكن من محبي السينما بالمشاركة في هذا الحدث."

وأضافت الإدارة: "إن مشاركة جميع دور العرض أمر ثمين، ونشكرهم على الترحيب بعشاق السينما لتجربة هذه الأمسية الاستثنائية معًا."

وعلى مدار 12 يومًا، سيحضر أكثر من 35,000 من رواد المهرجان عروض المهرجان ويسيرون في ممرات سوق الأفلام، و35,000 شخص من جميع مناحي الحياة (160 دولة في المتوسط ​​كل عام) ومن جميع الثقافات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق