في أول تصريحاته.. وزير دفاع روسيا الجديد يكشف روشتة «النصر» بأوكرانيا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الثلاثاء 2024/5/14 08:38 م بتوقيت أبوظبي

وزير دفاع روسيا الجديد يريد تحقيق النصر في أوكرانيا بـ"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة، دون تحديد مستوى الخسائر الذي ستقبل به موسكو.

الوزير أندريه بيلوسوف الذي لم يسبق أن تولى منصبا عسكريا، أكد أنه يريد تطوير القوات المسلحة وتحقيق النصر في أوكرانيا بـ"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة.

وقال بيلوسوف الثلاثاء في أول تصريحاته "إن الهدف الأساسي من العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) هو طبعًا تحقيق النصر .. وذلك بأقلّ خسائر بشرية ممكنة".

ولم يحدد الوزير مستوى الخسائر الذي ستقبل به موسكو التي لا تكشف عن أعداد قتلاها وجرحاها في الحرب مع كييف.

ولفت الوزير الجديد إلى أنه يريد "تحسين" الإنفاق العسكري.

وأضاف أن "(الهدف) الأول هو ضمان دمج اقتصاد القوات المسلحة في اقتصاد البلاد بأكمله، وهذا ليس بالأمر السهل ويتطلب تحسين الإنفاق ... وهو لا يعني تراجعه".

وأشار إلى أن هدفه الثاني يتمثل في "جعل الاقتصاد العسكري مفتوحًا قدر الإمكان أمام الابتكارات" لا سيّما "التقنيات الرقمية".

ومع بدء ولايته الرئاسية الخامسة، أقال بوتين وزير الدفاع سيرغي شويغو وعيّن مكانه الخبير الاقتصادي أندريه بيلوسوف في وقت أصبحت فيه الصناعة العسكرية محرّك الاقتصاد الروسي.

وأصدر بوتين مرسومًا بتعيين شويغو أمينًا عامًا جديدًا لمجلس الأمن القومي، خلفًا لنيكولاي باتروشيف الذي أعلن الكرملين الثلاثاء تسميته مستشارًا لبوتين.

وسيكون باتروشيف مسؤولًا عن قطاع صناعة السفن.

ولم يكشف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أسباب سحب باتروشيف من منصبه، مؤكدًا أن "خبرته الهائلة" ستلعب "دورًا كبيرًا" في ما يتعلق بأحواض بناء السفن.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق