رئيس الفيدرالي الأمريكي: علينا التحلي بالصبر في خفض أسعار الفائدة الفترة المقبلة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 07:51 م

ذكر جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن البنك المركزي الأمريكي لن يتعجل في قرار خفض أسعار الفائدة، وعليه التحلي بالصبر انتظارًا للمزيد من الأدلة على أن أسعار الفائدة المرتفعة تعمل على كبح التضخم، مما يؤكد الحاجة إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول.

 قال باول إنه يتوقع أن ينخفض ​​التضخم على أساس شهري، لكنه أشار إلى أن أرقام الأسعار في الربع الأول قللت من ثقته، كما وصف السياسة النقدية الحالية بأنها مقيدة عبر العديد من التدابير، لكنه أوضح أن الوقت سيحدد ما إذا كانت السياسة مقيدة بما يكفي لإعادة التضخم إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، وفقًا لما نقلته بلومبرج.

باول: الفيدرالي لن يتعجل حيال خفض أسعار الفائدة

وأضاف باول خلال مؤتمر استضافته جمعية المصرفيين الأجانب في أمستردام اليوم الثلاثاء، أنه يلاحظ بالربع الأول عدم إحراز مزيد من التقدم في مكافحة التضخم في الولايات المتحدة، ولم نتوقع أن يكون الطريق سلسًا، لكنه جاء أعلى مما توقعه أي شخص، مشيرًا إلى ما استفدنا منه من ذلك هو أننا سنحتاج إلى التحلي بالصبر وترك السياسة النقدية التقييدية تقوم بعملها.

الإبقاء على أسعار الفائدة

وفي مناقشة مدارة بين باول وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي أنه من غير المحتمل أن تكون الخطوة التالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي هي رفع أسعار الفائدة، مضيفًا أنه من المرجح أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها.

وأعرب محافظو البنوك المركزية الأمريكية، بما في ذلك باول، عن خيبة أملهم إزاء عدم إحراز تقدم في هبوط التضخم خلال الربع الأول. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبقى صناع السياسة النقدية سعر الفائدة القياسي دون تغيير عند أعلى مستوى له منذ 23 عامًا، وهو مستوى قال باول إنه مستعد للحفاظ عليه لأطول فترة مناسبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق