آداب سوهاج تستقبل لجنة الهيئة القومية لضمان الجودة (تفاصيل) الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمت زيارة كلية الآداب بجامعة سوهاج من قبل لجنة المراجعة الخارجية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لتقييم 4 برامج دراسية بقسمي الجغرافيا والإعلام، وتحديد درجة الالتزام بمعايير الاعتماد وقال الدكتور حسن النعماني رئيس الجامعة عن البرنامج الذي أصدرته الهيئة، إن وزارة التعليم العالي قامت مؤخرا بإجراء تحديثات جديدة على المناهج الدراسية في الجامعات المصرية، والغرض منها هو تحسين جودة التعليم العالي ومواكبة التطورات القادمة في العالم الأكاديمي.

وأضاف النعماني أن الجامعة تسعى جاهدة لمواكبة التطورات في التعليم الجامعي من خلال طرح برامج جديدة تتناسب مع الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل المحلي والدولي، تنفيذا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيدًا في الوقت نفسه النجاحات التي تحققت. تقوم كلية الآداب بتطوير برامج جديدة والحصول على الشهادات الأكاديمية لعدد كبير من البرامج الدراسية في أقسامها المختلفة، بهدف ربط مكتسبات التعليم والبحث العلمي باحتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية، من خلال تدريب الطلاب. وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحسين قدراتهم وتوسيع نطاق وعيهم.

صرح الدكتور محمد توفيق عميد الكلية أن زيارة اللجنة الوطنية لضمان الجودة تشمل مرحلتين الأولى لاعتماد برامج الصحافة والعلاقات العامة بقسم الاتصال والتي بدأت يوم الأحد الماضي وتستمر حتى اليوم ، الثلاثاء 14 من الشهر نفسه، فيما تتمثل المرحلة الثانية في الموافقة على المخططات الجغرافية والقياسات والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، ابتداءً من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس 16 مايو.

وأوضح الدكتور محمود مراد عميد كلية التربية وشؤون الطلاب أن فريق المراجعة الخارجية لاعتماد برامج الجغرافيا والقياسات والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية ضم الدكتورة رشا حامد بندق، الدكتورة أميمة فهمي إبراهيم، د. أحمد محمد أبو رية، والدكتور موسى فتحي عتلم وضم فريق المراجعة الخارجية لاعتماد برامج الصحافة والعلاقات العامة الدكتور محمد سعد الدين الشربيني، والدكتورة أماني ألبرت أديب، والدكتورة رالا أحمد عبد. -الوهاب.

وقال الدكتور عادل صادق مدير وحدة الخدمات الإلكترونية بالكلية إن الزيارة تشمل تفقد المحاضرات والتدريب العملي والمختبرات والمكتبات والأقسام المختلفة والضوابط والوحدات ذات الطبيعة الخاصة والاطلاع على طرق التدريس غير القياسية والأنشطة الطلابية والفعاليات، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الكلية ووكلاء الكلية والطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين ورؤساء الأكاديميين ومديري الوحدات وعوامل الجودة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق