يهم الترجي.. موعد قرعة مونديال الأندية 2025 وشكل المجموعات

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-14 20:31

أرشيفية - لاعبي الترجي الرياضي التونسي (X / CAF)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل بطولة مونديال الأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستعرف مشاركة الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري والهلال السعودي والوداد المغربي، في إنتظار إمكانية تأهل نادي العين الإماراتي في حال تتويجه بلقب دوري أبطال أبطال آسيا.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليوز 2025، موعدا للبطولة بمشاركة 32 فريقا، يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات.

وأبرزت التقارير أن الفيفا سينظم مراسم سحب قرعة مونديال الأندية بعد 45 يومًا، إذ من المتوقع أن تقام القرعة خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو/حزيران المقبل.

وتضم كل مجموعة 4 أندية يصعد أول وثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 لتقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى الوصول للمباراة النهائية.

وحدد "فيفا" قواعد استضافة الأندية المشاركة في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، بحيث يتم استضافة كل الأندية المشاركة قبل 5 أيام من انطلاق البطولة ثم 48 ساعة بعد آخر مباراة للفريق الخاسر على أن يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم تكاليف إقامة وتنقلات 55 فردا لكل بعثة مشاركة.

قائمة الفرق المتأهلة حتى الآن إلى مونديال الأندية 2025

أوروبا: بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، ريال مدريد، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد وسالزبورغ النمساوي 

أمريكا الجنوبية: بالميراس، فلامنغو وفلومينينسي

أفريقيا: الأهلي والوداد والترجي وصنداونز

بالأرقام، من الأفضل بين شوبير ومميش؟ (X/@oufashobeir) ون ون winwin

اقرأ المزيد

آسيا: الهلال وأوراوا رد دايموندز وأولسان هيونداي

أمريكا الشمالية: مونتيري، سياتل ساوندرز وكلوب ليون

أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق