عاجل – وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 24 إسرائيليا بنيران حزب الله منذ بداية الحرب الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 24 إسرائيليا بنيران حزب الله منذ بداية الحرب.. أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل 24 إسرائيليا بنيران حزب الله منذ بداية الحرب، ربعهم قتلوا في إبريل.

قصف مدفعي وجوي على مخيم جباليا شمال غزة

وتشن قوات الاحتلال غارات جوية ومدفعية متواصلة على مخيم جباليا، بالتزامن مع مواجهات وانفجارات بين حي وآخر في مناطق الاجتياح شمال قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

الأونروا تعلن عدد النازحين قسراً من رفح منذ 6 مايو 2024

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، الثلاثاء، أن نحو 450 ألف شخص نزحوا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة منذ أن أصدر الاحتلال أوامر الإخلاء في 6 مايو الماضي.

وقالت الأمم المتحدة إن 100 ألف شخص آخرين فروا من منازلهم وسط تجدد القتال في شمال غزة، مما يعني أن حوالي ربع سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة قد نزحوا مرة أخرى خلال ما يزيد قليلاً عن أسبوع.

وقالت الوكالة عبر حسابها على منصة X، إن “الأونروا تقدر أن نحو 450 ألف شخص نزحوا قسراً منذ 6 مايو/أيار”، دون أن تحدد المكان الذي ذهبوا إليه.

وفي اليوم نفسه، أصدر الاحتلال أمر إخلاء من بلدة مزراح رفح، استعدادا لهجوم بري على المدينة المليئة بالنازحين.

وحذرت الأمم المتحدة من كارثة “كبرى” إذا شنت إسرائيل هجوما مباشرا على المدينة التي يسكنها نحو 1.4 مليون نسمة، معظمهم من النازحين.

وقالت UNRA: “الشوارع في رفح فارغة مع استمرار العائلات في الفرار بحثًا عن الأمان”.

وأضافت: “الناس يواجهون التعب المستمر والجوع والخوف. لا يوجد مكان آمن. والوقف الفوري لإطلاق النار هو الأمل الوحيد”.

وطلبت إسرائيل من سكان عدة مناطق في رفح الإخلاء والتوجه إلى “المنطقة الإنسانية” التي تقول إنها أنشأتها في المواصي شمال غرب رفح، رغم تحذير المنظمات الإنسانية من عدم قدرتها على استيعاب أعداد إضافية من اللاجئين. النازحين. .

من جانبها، أضافت الوكالة في منشور آخر، “تواصل العائلات الفرار أينما استطاعت، بما في ذلك إلى الأنقاض، بحثًا عن الأمان، لكن لا يوجد شيء من هذا القبيل في غزة”.

وحذرت الأونروا في وقت لاحق يوم الثلاثاء من أن البنية التحتية في خان يونس “دمرت بالكامل”.

وقالت: “لا يوجد ماء ولا كهرباء ولا صرف صحي”، مشيرة إلى أن “النازحين الفارين من رفح يعودون إلى المناطق المدمرة التي لا تصلح للعيش بأي شكل من الأشكال”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق