إبراهيم عيسى يهاجم وزير الري بسبب السد العالي.. ما السبب ؟

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 10:51 مساءً

الإعلامي إبراهيم عيسى

الإعلامي إبراهيم عيسى

العقارية

تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى، مساء اليوم الثلاثاء، عن موقف مشروعات مصر الزراعية، مؤكدا أن الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، اسم مرموق في المجال الدولي وهو عالم كبير وواحد من القامات المهمة في مجاله.

إنجاز كبير في المشروعات الزراعية

وأضاف خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، لكن استوقني تصريحات للوزير عن مشروعات مصر الزراعية، وهي مشروعات مهمة ويجب أن نسعد بها، مؤكدا أن ما نشهده من مشروعات في مجالات الزراعة «إنجاز» كبير.

السد العالي

واستنكر «عيسى»،  مقارنة المشروعات الحالية بمشروع السد العالي، متسائلًا: «لماذا مغرمين بالمقارنة بين المشروعات الحالية والمشروعات القديمة؟»، موضحًا أنه ليس هناك ضرورة نفسية أو أي ضرورة أخرى، ولا يجب أن يكون هناك مقارنة للمشروعات بالسد العالي، مقارنة السد العالي بالمشروعات أمر غير سياسي وغير مطلوب.

وأوضح أنه لا يجب أن يتم مقارنة بين المشروعات الحالية والمشروعات القديمة، موضحا أن السد العالي أنقذ مصر من مجاعات ومن عطش ومن موت ولا يجب أن يتم مقارنة أي مشروع بهذا المشروع العملاق، والذي أنقذ مصر من الموت، لا يوجد ضرورة للمقارنة السياسية أو النفسية.

وشدد على أن السد العالي لا سبيل للمقارنة معه لأنه وفر مياه لـ6.2 مليون فدان وغير الدورات الزراعية في مصر وجعلنا نزرع مرتين أو ثلاث مرات في السنة، مشددًا على أن السد العالي هو مياه النيل وليس معالجة لمياه الصرف الصحي أو تحلية مياه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق