تحديثات أمنية لـ جوجل وأبل.. وتحذيرات عاجلة من الأمن السيبراني

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 10:45 م

تحذيرات أمنية قدمها المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، لمالكي أجهزة شركتي جوجل وأبل نتيجة وجود ثغرات أمنية، حيث أعتبر أن منتجات أبل هي صاحبة التحذير الأمني عالي المستوى.

التحذير الأمني دعا الشركات بالإسراع في إصدار في تقديم تحديثات تعوق الثغرات الأمنية، وتكون حماية للأجهزة التابعة لها، حيث قامت على الفور المركز الوطني بسرعة تحديث الأجهزة عبر رابط تم نشره على موقع المركز الوطني الإرشادي الرسمي. 

ووصل التحذير الأمني لمنتجات جوجل لدرجة عالية، ولذلك أوصى المركز الوطني بتحديث المنتجات المتأثرة، حيث أصدرت Google توضيحًا لهذه التحديثات عبر هذا الرابط بالشركة على صفحتهم المركز الرئيسية.

فيما أصدرت شركة Fortinet تنبيه أمني للإعلان عن ثغرات أمنية في منتجاتها، كما طالبت شركة Microsoft بإجراء التحديثات الأمنية على منتجاتها.

 تريند مايكرو إنكوربوريتد، شركة متخصصة في مجال الأمن السيبراني، أعلنت في وقت سابق اكتشاف وحجب أكثر من 161 مليار تهديد سيبراني على مستوى العالم بنسبة زيادة تبلغ 10% مقارنة بالعام السابق، محذرة من التقنيات التكنولوجية المتطورة والأساليب الاحتيالية دائمة التغير التي يستخدمها منفذي الهجمات الإلكترونية لتحقيق أكبر قدر من المكاسب المالية عبر توسيع رقعة التصيد.

وذكرت الشركة في تقريرها، زيادة ملحوظة في حجم عمليات اكتشاف برامج البريد الإلكتروني الضارة بلغت نسبتها 349% على مستوى العالم، بينما تراجعت معدلات اكتشاف الروابط الإلكترونية الضارة وروابط التصيد بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، فيما سجل نظام تريند مايكرو الخاص بـ تأمين منافذ ولوج الهجمات السيبرانية ما يقرب من 83 مليار محاولة اختراق للتطبيقات السحابية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق