متحديًا الحزب الجمهوري.. بايدن سيستخدم الفيتو ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:07 ص

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستخدم حق النقض الفيتو، وذلك ضد مشروع القانون الذي يقوده الحزب الجمهوري والذي سيلزمه بإرسال أسلحة دفاعية إلى إسرائيل.

بايدن سيتخدم الفيتو لمنع شحنة أسلحة لإسرائيل

 

ووفقا لما نشره موقع سي إن إن الأمريكي، فإن مشروع القانون يأتي وسط رد فعل سلبي في الكونغرس بعد قرار بايدن تعليق إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن قيام قواتها بتوغل واسع النطاق في مدينة رفح. 

وصرح مسؤول أميركي، بأن الخارجية الأميركية حولت حزمة مساعدات عسكرية بمليار دولار لإسرائيل إلى الكونغرس وذلك لمراجعتها، وفقا لما أعلنته وكالة رويترز.

 

وفي وقت سابق، أعربت حركة حماس، عن استهجانها التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال فيها إن وقف إطلاق النار في غزة مرهون بإطلاق حماس سراح المحتجزين في القطاع، مؤكدة أن تصريحات بايدن حول وقف إطلاق النار انحياز أمريكي مع السياسة الإجرامية للصهاينة، بحسب البيان.

 

وذكرت الحركة في بيان يوم الأحد الماضي، أنها تابعت باستهجان، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال فيها إن وقف إطلاق النار في غزة مرهون بإطلاق  حماس سراح المحتجزين في القطاع.

 

وتابعت الحركة في بيانها: إننا إذ ندين هذا الموقف للرئيس الأمريكي، فإننا نعتبره تراجعا عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، التي أفضت إلى موافقة الحركة على المقترح الذي تقدّم به الوسطاء في مصر وقطر، بعلم واطلاع الوسيط الأمريكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق