المنامة.. انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المنامة – انطلق في العاصمة البحرينية المنامة، الثلاثاء، الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية التي تنعقد على مستوى القمة الخميس المقبل.

وأفادت جامعة الدول العربية، عبر حسابها بمنصة إكس “بانطلاق اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك في إطار التمهيد للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية المنامة يوم الخميس المقبل”.

ووفق بيان للخارجية المصرية، الثلاثاء، ترأس وزير الخارجية سامح شكري وفد القاهرة بالجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري، للإعداد للدورة 33 للقمة العربية.

وأشار إلى “تشاور وتنسيق حيال مختلف القضايا العربية، وفي القلب منها القضية الفلسطينية وسبل وقف الحرب في غزة”.

والاثنين، أبدى الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، في تصريحات “الارتياح جراء توافق عربي على البنود المدرجة في مشروع جدول الأعمال”، دون تفاصيل أكثر.

وتوقع أن “تخرج قمة البحرين بقرارات إيجابية، ومواقف موحدة تجاه القضايا والتحديات العربية المثارة”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية الاثنين.

ويأتي عقد القمة العربية بالتزامن مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وتعد قمة البحرين الأولى التي تستضيفها المنامة في تاريخ القمم العادية والطارئة للجامعة العربية.

 

الأناضول

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق