طرق تهيئين بها طفلك لمرحلة الحضانة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة-جودت نصري

إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتهيئة طفلك لمرحلة الحضانة:

 

1. التعرف على المفهوم: قم بمناقشة مفهوم الحضانة مع طفلك بطريقة بسيطة ومفهومة حسب عمره. يمكنك أن تشرح له أن الحضانة هي مكان يذهب إليه للعب والتعلم مع أطفال آخرين ومعلمين.

 

2. زيارة المدرسة: قدم لطفلك فرصة لزيارة المدرسة قبل بدء الحضانة. قم بجولة في المدرسة ودعه يستكشف البيئة ويشاهد الأطفال الآخرين يلعبون ويتعلمون. هذا سيساعده في التعود على الفكرة وجعله يشعر بالأمان والارتياح.

 

3. تعزيز الاستقلالية: قم بتشجيع طفلك على القيام ببعض المهام البسيطة بمفرده، مثل ارتداء الملابس وتناول الطعام واستخدام الحمام. ذلك يساعده في بناء الثقة بالنفس والاستعداد للحضانة حيث سيحتاج إلى القيام ببعض الأشياء بمفرده.

 

4. تعليم المهارات الاجتماعية: قم بتعليم طفلك بعض المهارات الاجتماعية المهمة مثل مشاركة الألعاب والتحدث بلطف والاستماع للآخرين. استخدم اللعب التمثيلي لتمثيل مواقف اجتماعية وتعليمه كيفية التعامل معها.

 

5. إنشاء جدول زمني: قم بإنشاء جدول زمني يعكس نشاطات الحضانة المتوقعة مثل اللعب والتعلم ووقت الغداء والقيلولة. قم بمحاكاة هذا الجدول في المنزل لتعود طفلك على الروتين المنظم.

 

6. التحدث إيجابيًا عن الحضانة: قم بإشراك طفلك في محادثات إيجابية حول الحضانة وكيف يمكن له أن يستمتع باللعب والتعلم هناك. اجعله يشعر بالتشوق والحماس للانضمام إلى المجتمع المدرسي.

 

7. التواصل مع المعلمين: حاول التواصل مع معلمي الحضانة قبل بداية الدراسة. قد يتم ترتيب زيارة معلم إلى المنزل أو لقاء مع المعلم في المدرسة لمناقشة احتياجات طفلك والتعرف على بعضهم البعض.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق