أعراض القولون العصبي عند النساء

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر البحث عن أعراض القولون العصبي عند النساء محركات البحث خلال الساعات الماضية للتعرف على أهم الأعراض أسباب الإصابة بالقولون العصبي للنساء أكثر من الرجال.

 

وتستعرض اقرا في التقرير التالي طبيعة القولون العصبي وطرق علاجه والوقاية منه وتجنب المضاعفات بحسب Medical News today.

 

أعراض القولون العصبي عند النساء

وتشابه أعراض القولون العصبي لدى الأشخاص سواء الرجال أو النساء ومع ذلك، الإناث قد يكن أكثر عرضة للإصابة بأعراض معينة عند الإصابة بالقولون العصبي.

-إعلانات-

متلازمة القولون العصبي أكثر شيوعًا عند الإناث منها عند الذكور، وتشمل الأعراض الرئيسية للقولون العصبي 

 

الانتفاخ

إمساك

إسهال

ألم البطن

 

هذه الأعراض يمكن أن تؤثر على أي شخص مصاب بالقولون العصبي. ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أن الإناث قد يكن أكثر عرضة للإصابة بالإمساك من الإسهال.

 

القولون العصبي والهرمونات

غالبًا ما تشير الإناث المصابات بمتلازمة القولون العصبي إلى أن أعراضهن ​​تتفاقم قبل الدورة الشهرية أو خلالها، وقد يتسبب هذا في زيادة في:

الانتفاخ

ألم البطن

 

قد يكون اشتداد الأعراض في هذا الوقت بسبب التداخل بين القولون العصبي ومتلازمة ما قبل الحيض 

ويمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الدورة الشهرية إلى تفاقم مرض القولون العصبي، كما ان التحولات الهرمونية الأخرى مثل البلوغ والحمل وانقطاع الطمث قد تؤثر أيضًا على أعراض القولون العصبي.

 

مضاعفات القولون العصبي عند النساء

أكدت الدراسات أن مضاعفات القولون العصبي عند الإناث تشمل:

1-القلق والاكتئاب

يعد القلق والاكتئاب أيضًا أكثر شيوعًا عند الإناث بشكل عام منه عند الذكور، وهو ما قد يفسر سبب وجود القولون العصبي أيضًا.

 

2-شكل الجسم

الضغط الذي تتعرض له الإناث من أجل النحافة قد يجعل البعض يشعر بالضيق من الانتفاخ بسبب تأثيره في صورة جسدهن وثقتهن بأنفسهن، بالإضافة إلى عدم الراحة.

124.jpg
القولون العصبي

 

لماذا يعد مرض القولون العصبي أكثر انتشارا عند النساء؟

قد تحدث الاختلافات بين الجنسين في القولون العصبي بسبب مجموعة من العوامل، مثل:

الاختلافات البيولوجية: تشير دراسة إلى أن الهرمونات الأنثوية، مثل الإستروجين والبروجستيرون، قد تؤثر على وظيفة الأمعاء، وإدراك الألم.

 

 

الدورة الشهرية: قد تعاني السيدات من تغيرات في حركات الأمعاء خلال فترة الدورة الشهرية ويمكن أن يسبب هذا أيضًا تقلبات مزاجية، وألمًا في الثدي، وتشنجًا، وانتفاخًا، وغازات، وتعبًا.

الأورام الليفية: الأورام الليفية هي نمو في جدار الرحم. يمكن أن تشمل الأعراض الانتفاخ أو الضغط في البطن، والإمساك، والألم، والدورة الشهرية الغزيرة أو المؤلمة، والتعب بسبب فقر الدم.

التهاب بطانة الرحم: يمكن أن تسبب هذه الحالة آلام الحوض وآلام الظهر والإمساك والإسهال والغثيان. 

يمكن أن يكون لمرض الأمعاء الالتهابي وحالات الجهاز الهضمي الأخرى أعراض مشابهة لمرض القولون العصبي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق