النقض تستبدل المؤبد بالإعدام للمتهمين بإنهاء حياة سائق وإلقاء جثته في مصرف بالإسكندرية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 05:03 ص

قضت محكمة النقض في القضية رقم 39615 لسنة 2019 جنايات العامرية أول بقبول الطعن المقدم من الطاعن صبحي، أ شكلا وفي الموضوع باستبدال عقوبة السجن المؤبد بعقوبة الإعدام المقضي بها، ورفض الطعن فيما عدا ذلك، وقبول طعن باقي الطاعنين شكلا وفي الموضوع برفضه في واقعة خطف وقتل المجني عليه مصطفي، م.

 قتل سائق وإلقاء جثته في مصرف بالإسكندرية

 

وكشف أمر الإحالة ان المتهمين في يوم 24 يونيو 2019 بدائرة قسم أول العامرية محافظة الإسكندرية، قتل المجني عليه مصطفى عمدا مع سبق الإصرار على ذلك بأن عقدوا العزم وبيات النية على قتله بأن استقل معه المتهمان الثاني والثالث الدراجة الألية قيادته بزعم توصيلهما لأحد الأماكن المتفق عليها سلفا.

وتابع: وما أن ظفر به حتى اعتصر المتهم الثاني عنقه وقفز المتهم الأول للدراجة أنفة البيان ونال عليه ضربا حاله تواجد المتهم الرابع على مسرح الجريمة بالشد من أزرهم، وألقوه بإحدى المصارف المائية ففاضت روحه إلى بارئها قاصدين من ذلك قتله.

 

وأضاف أمر الإحالة: واقترنت تلك الجناية بالجنايتين التاليتين ذلك خطفوا بالتحيل المجني عليه سالف الذكر بان استدرجوه الى مكان بعيدا عن أعين الرقباء وأوهموه بتوصيلهم لأحد الأماكن بالدراجة قيادته، مستغلين عمله عليها لكسب قوت يومه وارتكبوا الجريمة فبثت الرعب في نفسه وشلوا بذلك مقاومته وتمكنوا بتلك الوسيلة من خطفه.

 

وتابع أمر الإحالة بأن المتهمين سرقوا المنقولات المملوكة للمجني عليه، وكان ذلك بالطريق العام حال حيازتهم وإحرازهم لسلاح أبيض « كاتر»، وتمكنوا بذلك الاستيلاء على المسروقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق