اضطراب بالملاحة البحرية ونشاط للرياح.. حالة الطقس اليوم في مصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 07:03 ص

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم الموافق 15 مايو 2024، لتشهد البلاد اضطربًا في الملاحة البحرية ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

حالة الطقس يوم الأربعاء في مصر

 

حذرت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وسرعة الرياح من (70:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 4.5:2.5 متر).

وقالت الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأضافت أن هناك شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من القاهرة الكبرى الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب الصعيد.

 

وأشارت الأرصاد إلى أنه هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وتصل سرعتها إلى (32) كم/س)، ويكون الطقس غائم جزئي.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد يشهدها رياح نشطة (38 كم/س قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق