اليوم.. محاكمة المتهمين في حريق ستوديو الأهرام

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 07:09 ص

تعقد محكمة جنح العمرانية اليوم، أولى جلسات محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام، بعدما أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة.

حريق ستوديو الأهرام

وقررت جهات التحقيق إحالة 4 متهمين إلى المحاكمة أمام محكمة الجنح، وهم مسؤولي الكهرباء المسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن الأمن الصناعي.

وأوصت اللجنة الثلاثية في معاينة المباني المجاورة لحريق ستوديو الأهرام والمباني المجاورة له، بإخلاء الشقق المتضررة فقط من السكان؛ لحين انتهاء أعمال الترميم والتدعيم، والتأكد من سلامة العناصر الإنشائية بتلك الغرف؛ بعمل اختبارات غير متلفة وإعداد التوصيات المناسبة وطرق العلاج إذا استدعى الأمر لذلك.

فيما كشفت اللجنة، أن العقار رقم 1 بشارع الجلاء بحارة الحسين مبنى سكني مكون من أرضي وعدد أدوار متكررة، قائم بالنظام الهيكلي من أسمدة وكمرات وبلاطات خرسانية، تبين للجنة خلال معاينتها للعقار أنه مطل على الحريق، وأنه تأثر بالحريق من جهة نشوبه، وبالأخص الدور الثاني والرابع.

وأوضحت اللجنة تغير لون خرسانة الأعمدة إلى اللون الوردي، ما يدل على تعرض تلك الأعمدة لإجهادات حرارية شديدة ولمدة زمنية كبيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق