استمرار ارتفاع أسعار الفراخ اليوم 15 مايو.. ومفاجأة عن السعر خلال أيام

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستقر أسعار الفراخ البيضاء عند أعلى سعر لها حتى الآن في المزارع والمحلات، اليوم الأربعاء، الموافق 15 مايو الجاري، ويتجه مؤشرها نحو الارتفاع خلال الفترة المقبلة، حسبما كشف “أبو أدهم”، أحد العاملين في مجال صناعة الدواجن.

وأرجع ذلك إلى تراجع حاد في حجم المعروض من الفراخ في المزارع؛ بسبب فيروس جديد منتشر في المزارع، ولأنه فيروس حديث الظهور لا يوجد له علاج حتى الآن، فيؤدي إلى نفوق كميات كبيرة كبير من الفراخ.

لذا دعا المستهلك إلى عدم شراء فراخ مذبوحة، ولكن شراء فراخ حية وذبحها أمام عينيه بالمحل؛ لتجنب غش بعض البائعين الذين يبيعون النافق من الفراخ.

أسعار الفراخ اليوم الأربعاء

أسعار الفراخ والبيض
سعر الفراخ والبيض

وفيما يلي، نعرض لكم قائمة الأسعار للمستهلك اليوم في المحلات:

– الفراخ البيضاء تسجل 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ومتوقع ارتفاعها خلال الأيام المقبلة إلى 85 جنيهًا، بينما تصل الآن في المزرعة إلى 90 جنيهًا للكيلو.

– وتسجل الفراخ الساسو في المحلات 105 جنيهات للكيلو.

– بينما تسجل الفراخ البلدي الحر نحو 115 جنيهًا.

– ويصل سعر الفرخ الأبيض البياض إلى 73 جنيهًا.

– ويبلغ سعر الفراخ الرزي نحو 105 جنيهات للكيلو.

– في حين يبلغ سعر الفراخ الأحمر البياض 83 جنيهًا للكيلو.

– أما سعر الفراخ الهابرد الكبيرة “الأمهات” فتصل إلى 85 جنيهًا للكيلو.

أسعار أجزاء الفراخ البيضاء اليوم

واستقرت أسعار أجزاء الفراخ البيضاء عند آخر ارتفاع وصلت إليه، حيث تراوح سعر البانيه ما بين 200 إلى 210 جنيهات للكيلو، وسعر الأوراك من 95 إلى 100 جنيهًا، وسعر الدبابيس والصدور بالعظم بـ 120 جنيهًا للكيلو.

في حين استقر سعر الكبد والقوانص عند 100 جنيهًا للكيلو، وسعر أجنحة الفراخ عند 60 جنيهًا، وهياكل الفراخ من 35 إلى 40 جنيهًا للكيلو.

أسعار البيض اليوم

كما جاءت أسعار البيض اليوم الأربعاء مستقرة، ولكن عند مستويات منخفضة وأقل مما كانت عليه خلال الأسابيع الماضية، حيث سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 115 جنيهًا في المزرعة، و 125 جنيهًا في المحلات.

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 117 جنيهًا في المزرعة، و 127 جنيهًا للمستهلك في المحلات، بينما كرتونة البيض البلدي سجلت 120 جنيهًا في البورصة، و 130 جنيهًا في المحلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق