انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية ومعاهد القراءات بجنوب سيناء

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:42 ص

تنطلق اليوم الأربعاء امتحانات إتمام الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية ومعاهد القراءات بمحافظه جنوب سيناء.

وقال مضر عبد السميع نوار المدير الثقافي ورعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بمحافظه جنوب سيناء للقاهرة 24  ان اليوم الأربعاء أول أيام امتحانات إتمام الشهادة الابتدائية الأزهرية بجنوب سيناء وامتحان القراءات والتي تنتهي يوم 22 مايو الجاري.

823 طالبًا يؤدون امتحان الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

 

وأكد مدير عام التعليم الثقافي ورعاية الطلاب ان عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحان الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية في جنوب سيناء بلغ اجمالهم 823 طالب وطالب حيث يؤدي 434 طالب وطالبه امتحان إتمام الشهادة الابتدائية الأزهرية داخل 20 لجنه بمعاهد جنوب سيناء الأزهرية كما سيؤدي 389 طالب وطالبه امتحان الشهادة الإعدادية في 19 لجنه في معاهد جنوب سيناء الأزهرية. 


الفقه للشهادة الابتدائية والفقه والنحو والصرف لطلاب الشهادة الإعدادية

 
واوضح نوار انا طلاب شهاده الابتدائيه يؤدون اليوم الأربعاء  امتحان الفقه من الساعه 9:00 حتى الساعه 11:00 كما يؤدي طلاب الشهاده الاعداديه امتحان الفقه من الساعه 9:00 حتى الساعه 11:00 وامتحان اللغه العربيه ورقه اولى في النحو والصرف من الساعه 11:30 حتى الساعه 1:30.

تعليمات مشددة لرؤساء اللجان 


وكشف نوار ان هناك تعليمات مشدده لجميع رؤساء اللجان في امتحانات الشهاده الابتدائيه والاعداديه الازهريه بعدم استفزاز الطلاب وحسن التعامل معهم ومنع المحمول نهائيا سواء للطلاب او المراقبين والملاحظين ولا يسمح بوجود التليفون الا مع رئيس اللجنه فقط شرط ان يكون التليفون بدون كاميرا ومن النوع القديم مع ضروره تواجد الزائره الصحيه بكل لجنه امتحانيه وفي حاله طلب اي طالب الذهاب للمستشفى لابد من قيام رئيس اللجنه باخطار غرفه العمليات المركزيه بالمحافظه للتنسيق مع مديريه الصحه والاسعاف بسرعه توجه سياره اسعاف بطبيب الى مقر اللجنه لاسعاف الطالب داخل مقر اللجنه وعدم مغادرته اللجنه لاي ظروف حفاظا مستقبله وفي حاله الاضطرار لخروج من اللجنه يلغى امتحانه ولا يسمح له بالرجوع مرة أخرى إلى اللجنه لاداء هذه الماده وسيعاد امتحانه في الدور الثاني. 


تشغيل المراوح وتوافر مياه داخل كل لجنة 


واشار نوار الى انه من ضمن التعليمات المشدده ضروره التاكد من تشغيل المراوح داخل اللجان مع توفير مياه للشرب نظرا لارتفاع درجات الحراره في كافه مدن محافظه جنوب سيناء.

امتحان معاهد القراءات 

 

وكشف نوار ان امتحانات معهد القراءات تنطلق ايضا اليوم بالعاصمه طور سيناء حيث تؤكد قرارات شيخ الأزهر أن امتحان معاهد القراءات تكون فى عاصمة كل محافظة فقط.

 

واكد نوار ان طلاب القراءات يؤدون اليوم الأربعاء  امتحان شهاده التجويد في ماده الفقه والانشاء من الساعه 9:00 حتى الساعه 1:30 كما يؤدي ايضا طلاب قسم العاليه امتحان شهاده العاليه في الفقه والانشاء من الساعه 9:00 حتى الساعه 1:30 كما يؤدي طلاب معاهد القراءات قسم شهاده التخصص امتحان ماده الفقه وماده الانشاء من الساعه 9:00 حتى الساعه 1:30

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق